الإثنين 04 مارس 2024 الموافق 23 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

3 مراحل لتجهيز النتيجة.. ماذا يدور داخل كنترولات تصحيح امتحانات الثانوية؟

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

تستعد كنترولات امتحانات الثاننوية العامة خلال الساعات القادمة للانتهاء من تصحيح الامتحانات لتجهيز النتيجة واعتمادها من قبل الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم.

 

وفيما يلي يكشف "كشكول" ما يدور داخل كنترولات تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023 الآن وخلال الفترة المقبلة:

  • أعمال تصحيح الأسئلة المقالية والموضوعية في جميع المواد الدراسية ينتهي يوم الثلاثاء المقبل.
  • بعد الانتهاء من أعمال تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023 ستبدأ مرحلة مراجعة نتائج الطلاب بشكل دقيق، وتسكين درجات الأسئلة المقالية التي يتم تصحيحها في الكنترولات مع درجات البابل شيت.
  • المرحلة التالية في التصحيح تتضمن رصد وتجهيز الكشوف النهائية لنتيجة الثانوية العامة وتحديد أوائل الثانوية العامة 2023 للشعبتين العلمية والأدبية.

 

موعد نتيجة الثانوية العامة 2023

ويعتمد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيحة الثانوية العامة 2023 في بداية أغسطس المقبل، على أن يكون موعد فتح باب التظلمات أمام طلاب الثانوية العامة في اليوم التالي لاعلان نتيجة ثانوية 2023 رسميا، لمدة شهر من اليوم التالي لتاريخ اعتمادها واعلانها رسميا.

 


 رابط التسجيل للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2023 فور ظهورها

ويوفر موقع "كشكول" رابط التسجيل للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2023 فور ظهورها خلال الأيام القليلة المقبلة بعد إعلانها من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.


ويمكن التسجيل للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2023 فور ظهورها (من هنا) وذلك بكتابة الاسم ورقم الجلوس والبريد الإلكتروني ورقم التليفون وذلك لمعرفة درجاتك فور اعتماد النتيجة بشكل رسمي.

 

امتحانات الثانوية العامة 2023

كانت بدأت امتحانات الثانوية العامة 2023 يوم الإثنين الموافق 12 يونيو 2023، وبدأت امتحانات الثانوية العامة 2023 بالمواد غير المضافة للمجموع وهي مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية، وبعدها امتحان مادتي الاقتصاد والإحصاء، ومن ثم انطلقت امتحانات الثانوية العامة في المواد الأساسية يوم الأحد الموافق 18 يونيو 2023، واستمرت امتحانات الثانوية العامة من يوم الإثنين الموافق 12 يونيو، حتى الخميس الموافق 13 يوليو 2023.