الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعرف على موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2023 للمعلمين

رأس السنة الهجرية
رأس السنة الهجرية 2023

إجازة رأس السنة الهجرية 2023 من الموضوعات التي تشغل المعلمين خلال الساعات الحالية وذلك بالتزامن مع اقتراب موعد تلك الإجازة بشكل رسمي.

إجازة رأس السنة الهجرية 2023

وتزايدت عمليات بحث المعلمين عن موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2023 وذلك لمعرفة التوقيت المحدد لتلك الإجازة للاستعداد لها من الآن.


موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2023 للمعلمين

وعن موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2023، أعلن مجلس الوزراء أن يوم الخميس المقبل والموافق 20 يوليو الجاري إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص.

وذلك  بدلًا من التاريخ الميلادي الموافق ليوم الأول من شهر محرم 1445، وفقًا لما ستسفر عنه الرؤية الشرعية التي ستقام اليوم الاثنين الموافق 17 يوليو الجاري، وذلك بمناسبة رأس السنة الهجرية الجديدة 2023.


موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2023 للقطاع الخاص

وحددت وزارة العمل، موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1445، وذكرى ثورة 23 يوليو، للعاملين بالقطاع الخاص، على أن يكون يومي الخميس والأحد المقبلين إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاع الخاص المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، وستكون إجازة عيد رأس السنة الهجرية يوم الخميس الموافق 20 يوليو 2023.
 

وأعلنت الصفحة الرسمية لدار الإفتاء المصرية أنه تم استطلاع هلال شهر المحرم وأن غدا الأربعاء هو أول أيام الشهر وبداية العام الهجري الجديد ١٤٤٥ هـ


وأكدت دار الإفتاء، أن التهنئة بمناسبة رأس السنة الهجرية جائزة شرعًا ولا بدعة فيها، وأكدت الدار أيضا أنه يجوز التطوع بصيام أول يوم من أيام شهر الله المحرم الذي هو أول شهر من شهور السنة الهجرية، ويستحب الإكثار في هذا الشهر من الصوم؛ لحديث أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ: "أَفْضَلُ الصِّيَامِ بَعْدَ رَمَضَانَ شَهْرُ اللهِ الْمُحَرَّمُ، وَأَفْضَلُ الصَّلَاةِ بَعْدَ الْفَرِيضَةِ صَلَاةُ اللَّيْلِ" رواه مسلم.