الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| "شاومينج" يزعم تعديل درجات طلاب الثانوية داخل الكنترول.. و"التعليم" تعلق

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

كشفت وزارة التربية والتعليم عن حقيقة إمكانية تعديل نتائج الطلاب داخل كنترولات الثانوية العامة 2023 في ظل انتشار إدعاءات حول ذلك الأمر.

 

تعديل درجات طلاب الثانوية داخل الكنترول

ونشر القائمين على جروبات الغش التابعة لـ"شاومينج" على تطبيق تيلجرام، فيديو يشير إلى أنه نجح بالفعل في تعديل نتيجة إحدى الطالبات بمحافظة الإسماعيلية، وهو ما قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ينفي ذلك، مؤكده أن نتيجة الثانوية العامة 2023 لم يتم رصدها وأن أعمال التصحيح تتم الآن داخل الكنترولات لبعض المواد.

 

ونفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مزاعم شاومينج بقدرته على تعديل درجات الطلاب،  مشددة على أولياء الأمور بعدم الالتفات لمثل تلك المحاولات التي من شأنها استغلالهم والنصب عليهم، مشيره إلى أن مثل هذه الأثناء في كل عام يظهر مثل هؤلاء، وحتى الآن لم يثبت أن نجحوا في تعديلات درجة طالب واحد.

 

امتحانات الثانوية العامة 2023

كانت بدأت امتحانات الثانوية العامة 2023 يوم الإثنين الموافق 12 يونيو 2023، وبدأت امتحانات الثانوية العامة 2023 بالمواد غير المضافة للمجموع وهي مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية، وبعدها امتحان مادتي الاقتصاد والإحصاء، ومن ثم انطلقت امتحانات الثانوية العامة في المواد الأساسية يوم الأحد الموافق 18 يونيو 2023، واستمرت امتحانات الثانوية العامة من يوم الإثنين الموافق 12 يونيو، حتى الخميس الموافق 13 يوليو 2023.


 رابط التسجيل للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2023 فور ظهورها

ويوفر موقع "كشكول" رابط التسجيل للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2023 فور ظهورها خلال الأيام القليلة المقبلة بعد إعلانها من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.


ويمكن التسجيل للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2023 فور ظهورها (من هنا) وذلك بكتابة الاسم ورقم الجلوس والبريد الإلكتروني ورقم التليفون وذلك لمعرفة درجاتك فور اعتماد النتيجة بشكل رسمي.