الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

من داخل الكنترول.. أخبار تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023 تعد أحد أبرز الأمور التي تشغل الطلاب وأولياء الأمور خلال الفترة الحالية بعد انتهاء ماراثوان امتحانات الثانوية العامة الشاق الخميس الماضي.

 

تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023.. ما تم الانتهاء منه حتى الآن؟

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن أوراق البابل شيت والمقالي ما زالت قيد التصحيح ولم تنته بعد، والتي سيتبعها عدة مراحل أخرى، من بينها المراجعة، جمع الدرجات، رصدها، تحديد الأوائل، تجهيز النتائج ثم إعلانها إلكترونيًا.

وكشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم في تصريحات خاصة لـ "كشكول"، أنه تم الانتهاء من تصحيح 50% امتحانات الثانوية العامة 2023 وذلك وفق ضوابط صارمة لتجنل أي أخطاء أو تبديل كراسات الإجابة الخاصة بالطلاب، كما أن هناك متابعة دقيقة لكل خطوات وأعمال التصحيح داخل الكنترولات، لضمان تحقيق العدالة الكاملة فى تقدير درجات طلاب الثانوية العامة لكى يأخذ كل طالب حقه بما يضمن لهم التقييم الصحيح.


 

تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023.. ما نسب النجاح المعلنة حتى الآن؟

وكشف الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن مؤشرات النجاح في تصحيح امتحانات الثانوية العامة مرتفعة، مبشرة ومطمئنة، معلنًا بعض نسب النجاح وهي كالتالي:

  • نسبة النجاح في مادة اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة هذا العام والتي تجاوزت 90%؜، وتجاوزت نسبة الحاصلين على 95% فأكثر 1.5% من عدد الطلاب.
     
  • نسبة النجاح في اللغة الثانية والتي تجاوزت 91% فأكثر، والحاصلين على 95% فأكثر تجاوز 20% من عدد الطلاب.
     
  • امتحان الكيمياء 2023 بلغ عدد الطلاب الحاصلين على الدرجات النهائية أكثر من 1000 طالب، بينما بلغ عدد الطلاب الحاصلين على 95% فأكثر، أكثر من 5000 طالب.

موعد الانتهاء من تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه من المقرر الانتهاء من جميع أعمال التصحيح خلال أسبوعين، ليتم بعدها مراجعة النتيجة ومطابقتها مع بيانات الطلاب وحصر وتحديد قائمة الأوائل قبل اعتمادها رسميًا من الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم، خلال الأسبوع الأول من أغسطس المقبل.

 

كما أكدت الوزارة أنه في تظلمات الثانوية العامة سيكون متاحا للطلاب  الاطلاع على كراسة الاسئلة والبابل شيت، ولكن لا يجوز الاعتداد بأى شيء مكتوب على ورقة الأسئلة، مشيرة إلى أن الوزارة حريصة على أن يحصل كل طالب على حقه في عملية التصحيح، وفي حالة تعديل درجات الطالب يتم اخطار الطالب بنتيجة التظلم واسترداد الرسوم إلكترونيا والتى بلغت  300 جنيه لكل مادة يريد الطالب ان يتظلم بشأنها العام الماضى ولم تحدد الوزارة الرسوم لهذا العام حتى الآن. وتعتمد مذكرات الزيادة من خلال وزير التربية والتعليم او نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة لتنظيم اعمال لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة.

 

امتحانات الثانوية العامة 2023

كانت بدأت امتحانات الثانوية العامة 2023 يوم الإثنين الموافق 12 يونيو 2023، وبدأت امتحانات الثانوية العامة 2023 بالمواد غير المضافة للمجموع وهي مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية، وبعدها امتحان مادتي الاقتصاد والإحصاء، ومن ثم انطلقت امتحانات الثانوية العامة في المواد الأساسية يوم الأحد الموافق 18 يونيو 2023، واستمرت امتحانات الثانوية العامة من يوم الإثنين الموافق 12 يونيو، حتى الخميس الموافق 13 يوليو 2023.


 رابط التسجيل للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2023 فور ظهورها

ويوفر موقع "كشكول" رابط التسجيل للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2023 فور ظهورها خلال الأيام القليلة المقبلة بعد إعلانها من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.


ويمكن التسجيل للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2023 فور ظهورها (من هنا) وذلك بكتابة الاسم ورقم الجلوس والبريد الإلكتروني ورقم التليفون وذلك لمعرفة درجاتك فور اعتماد النتيجة بشكل رسمي.