الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

لطلاب الثانوية العامة 2023.. كل ما تريد معرفته عن كليات الذكاء الاصطناعى

جامعات
جامعات

يسعى العديد من طلاب الثانوية العامة للدخول فى مجال الذكاء الاصطناعى لذلك يتجه العديد منهم إلى كليات الذكاء الاصطناعى فى هذا السياق يرصد موقع كشكول أهم المعلومات عن هذه الكليات.

 

1) تتواجد كلية الذكاء الاصطناعي في 9 محافظات مختلفة في جامعات «القاهرة، طنطا، كفر الشيخ، حلوان، دمنهور، الزقازيق، الأقصر، المنوفية، بنها».

 

2) تضم 4 أقسام رئيسية «برمجة الآلة واسترجاع المعلومات، تكنولوجيا أنظمة الشبكات المدمجة، الروبوتات والآلات الذكية، علوم البيانات».

 

3) تتعدد البرامج في أقسامها، منها برنامج «المعلوماتية الحيوية» المخصص لخريجي الثانوية العامة من الشعبتين «علمي علوم، علمي رياضة» بنظام الساعات المعتمدة، فضلا عن برنامج «المعلومات الطبية» في بني سويف

 

4) تم تطوير الكلية بإدخال العديد من الأساليب التعليمية والتقنية الحديثة ومعامل الروبوتات ومعامل الحاسبات.

 

5) مدة الدراسة بالكلية هي 4 سنوات بنظام الساعات المعتمدة.

 

6) يحصل الطالب الخريج على درجة البكالريوس في علوم الذكاء الاصطناعي.

 

7) هناك الكثير من مجالات العمل المتاحة لخريجي هذه الكليات، منها: أخصائي أو مهندس برمجة، العمل في الدعم الفني وإدارة الشبكات، مجال أمن المعلومات، التدريس الأكاديمي، إدارة أنظمة التشغيل، توثيق البرامج والنظم، التخصص في قواعد البيانات، وغيرها.

 

8) تستهدف الكلية تنمية المحافظات اقتصاديًا وصناعيًا وزراعيًا، وعلى مختلف القطاعات، بجانب اعتمادها على البرامج الحديثة التي تتماشى مع تطور سوق العمل.