الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة عين شمس يكرم الحاصلين على مكافأة النشر الدولي

كشكول

كرم الدكتور محمود المتيني،رئيس جامعة عين شمس، والدكتور أيمن صالح، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث دفعة جديدة من الحاصلين علي مكافأة النشر الدولي بالجامعة والتي أطلق عليها اسم الدكتور سعد السيد، والبالغ عددهم 1201 باحث بعدد أبحاث 947 بحثا.

كما تم تكريم الدفعة الخامسة لنشر فصل في كتاب والبالغ عددهم 52 باحث لنشر 33 فصل واثنين كتاب،  وكذلك الناشرين في مجلات Q1، وذلك بحضور الأستاذة الدكتورة غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ولفيف من العمداء والوكلاء وأعضاء هيئة التدريس.

في كلمته رحب د.محمود المتيني، رئيس الجامعة بالحضور وتقدم بالشكر لرموز جامعه عين شمس، ومنهم الأستاذ الدكتور سعد السيد أستاذ الكيمياء بكلية العلوم والحاصل علي العديد من الجوائز، مؤكدًا على أن سيادته صاحب مدرسة علمية في العلوم اأساسية وقدوة وخير دليل للجميع فى البحث العلمي.

 

و أكد رئيس الجامعة على أهميه البحث العلمي البيني داخل الكلية الواحدة أو بين الكليات المناظرة، موضحا دوره فى حل المشكلات، مشيرا إلى أن الجامعة تقوم بذلك من خلال مركز الابتكار المركزى  Ihub ومراكز الكليات IClub والتي تعمل كمنظومة متكاملة في بوتقة واحدة لدعم المبتكرين في مصر وتدعم أفكار ذات قيمه مضافة، مشيرا إلى مسابقة عين شمس تبتكر والتي  تخطو خطوات البحث العلمي من خلال تبني الأفكار الناشئة وربطها بالمجتمع ككل، كما تهتم الجامعة والدولة بالابتكار والأبحاث العلمية من هذا النوع كصندوق الابتكار لرعاية المبتكريين.

وأوضح أن الجامعة تسعى لزيادة نسبه الإنفاق على البحث العلمي لدفع البحث العلمي للأمام، كما ناشد بمد يد العون من الجهات والمؤسسات المانحة كاتحاد الجامعات الأفريقية.