الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

التعليم: استثناء أبناء الموظفين المنتقلين للعاصمة الإدارية من التحويلات الإلكترونية بالمدارس

كشكول

تحدث الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تحويلات أبناء الموظفين المنتقلين للعاصمة الإدارية الجديدة، وكشف كيف يتم التحويل الإلكتروني؟

 استثناء أبناء الموظفين المنتقلين للعاصمة الإدارية من التحويلات الإلكترونية بالمدارس

 

وأكد الوزير خلال فيديو  لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، أن جميع الطلاب أبناء الموظفين المنتقلين للعاصمة الإدارية الجديدة سيتم استثناءهم من التحويلات الإلكترونية.

وأشار إلى أنه سيتم تحويل هؤلاء الطلاب بشكل مباشر لمدارس العاصمة الإدارية الجديدة، موضحا أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تطبق حاليًا نظام إلكتروني في التحويلات لضمان الدقة والجودة.

وقال وزير التربية والتعليم،  وطالما قللنا العنصر البشري وتحويله بشكل إلكتروني لن يكون هناك أي استغلال لأي ولي أمر أو طالب  في عملية التحويل.

ضوابط التحويلات الإلكترونية بين المدارس 2023/2024 

 

أما عن ضوابط التحويل الإلكتروني بين المدارس 2023/2024 فتتضمن الآتي:

• يتم احتساب السن إلكترونيا في أول أكتوبر 2024

• التحويل الإلكتروني بين المدارس 2024 يتم إلكترونيا فقط لجميع مراحل التعليم الرسمية العربي والرسمية لغات والرسمية المتميزة.

• المراحل التي يمكن فيها التحويل الإلكتروني بين المدارس 2024: من المرحلة الثانية رياض الأطفال ومرحلة التعليم الأساسي الابتدائي والمرحلة الإعدادية والمرحلة الثانوية.

• يتم التسجيل على رابط التحويل الإلكتروني بين المدارس 2024 من خلال ولي الأمر فقط وصحة البيانات المسجلة مسؤوليته.

• في حال حدوث خطأ في تسجيل بيانات الطفل على رابط التحويل الإلكتروني بين المدارس 2024 في الفترة المحددة يحق لولي الأمر تعديل ما تم تسجيله من على نفس موقع التحويل الإلكتروني بين المدارس 2024 بالرقم القومي خلال الفترة المعلن عنها

• لا يمكن تقديم طلب التحويل الإلكتروني بين المدارس 2024 لأكثر من إدارة تعليمية.

• تقوم كل إدارة تعليمية بعمل إجراء التحويل الإلكتروني بين المدارس 2024 من خلال لجنة التحويلات بالإدارة التعليمية، ثم يتم تسجيل نتائج المقبولين على الموقع من خلال المفوض.

• يتم عمل التنسيقات لطلبات التحويل الإلكتروني بين المدارس 2024 حسب وجود فراغات بالمدارس بناءً على ما تقوم به لجنة التحويلات بالإدارة التعليمية.

• في حالة قبول طلب التحويل الإلكتروني بين المدارس 2024 يجب طباعة الاستمارة من الموقع وإرفاقها بالأوراق المطلوبة.