الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعرف على موعد إجازة المولد النبوي 2023 للمعلمين

المولد النبوي
المولد النبوي

إجازة المولد النبوي 2023 من الموضوعات التي تشغل المعلمين خلال الفترة الحالية بالتزامن مع اقتراب تلك الإجازة الأيام القليلة المقبلة.

إجازة المولد النبوي 2023

وتزايدت عمليات بحث المعلمين عن إجازة المولد النبوي 2023 خلال الساعات الماضية وذلك في ظل سعيهم لمعرفة التوقيت الرسمي حول إجازة المولد النبوي 2023 للمعلمين.

 

موعد إجازة المولد النبوي 2023 للمعلمين

ووفق الموقع الرسمي لجمهورية مصر العربية، فإن موعد المولد النبوي 2023 هو الأربعاء الموافق 27 سبتمبر المقبل، حيث يحتفل المسلمون في كافة بقاع العالم بالمناسبة الدينية.

ونشر الموقع الإجازات والعطلات الرسمية المتبقية قبل وبعد موعد المولد النبوي 2023، حيث تسبقه إجازة راس السنة الهجرية الأربعاء الموافق 19 يوليو ثم  الأحد 23 يوليو عيد ثورة 23 يوليو 1952 وينتهي العام بإجازة يوم الجمعة الموافق 6 أكتوبر.

 

موعد المولد النبوي

يذكر أن سيدنا محمد وُلد في مكة في شهر ربيع الأول من عام الفيل الذي وافق العام الميلادي 571 م وكان يتيم الأب فقد توفي والده عبد الله  وهو جنين في بطن أمه السيدة آمنة بنت وهب، فقام بتربيته جده عبد المطلب أحد أشراف قريش.

ماتت أمه السيدة آمنة وهو طفل صغير وبعد وفاة جده عبد المطلب رباه عمه أبو طالب وعمل رسول الله  صلى الله عليه وسلم في صغره برعي الأغنام ثم بالتجارة وكان يلقب بالصادق الأمين وتزوج في عمر الخامسة والعشرين من السيدة خديجة بنت خويلد (رضي الله عنها) واستقبل الوحى وهو فى الأربعين من عمره.

توفي صلوات الله وسلامه عليه في الثاني عشر من ربيع الأول في العام الحادي عشر من الهجرة المشرفة.