الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

الإيسيسكو تعقد ندوة حول سياسات وبرامج محو الأمية لتمكين المرأة في السنغال

كشكول

  انطلقت بالعاصمة السنغالية داكار، ندوة وطنية حول سياسات وبرامج محو الأمية لتمكين المرأة، والتي تعقدها منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) بالتعاون مع اللجنة الوطنية السنغالية لليونسكو والإيسيسكو، برعاية رئيس اللجنة السيد الشيخ عمر آن، وزير التربية الوطنية بجمهورية السنغال.

وشهدت الندوة، التي تتواصل أعمالها على مدى أربعة أيام، مشاركة عدد من صناع القرار على مستوى الوزارات التي تعنى بقضايا التربية والمرأة، ومنظمات غير حكومية، وكذا منظمات نسائية وخبراء متخصصون في مجالي محو الأمية والتعليم غير النظامي.

وتهدف الندوة إلى تقييم سياسات وبرامج محو الأمية والتعليم غير النظامي للمرأة في السنغال، وتسليط الضوء على أفضل الممارسات والابتكارات، والتحديات المستمرة لهذه السياسات والبرامج، واقتراح توصيات وتحديد الآفاق المستقبلية لبرامج محو أمية المرأة في السنغال.

وفي كلمته الافتتاحية، أشاد السيد أليو لي، الأمين العام للجنة الوطنية السنغالية، بالأدوار الطلائعية للإيسيسكو ودعمها المتواصل لجمهورية السنغال من خلال عدد من البرامج والمشاريع التي تندرج في مجالات اختصاصها. فيما تابع الجلسة الافتتاحية عبر تقنية الاتصال المرئي كل من الدكتورة كومبو بولي باري، رئيسة قطاع التربية بالإيسيسكو وعدد من خبراء القطاع، حيث تم إلقاء كلمة المنظمة التي ركزت على أهمية مكافحة الأمية وتمكين النساء اجتماعيا واقتصاديا من أجل القيام بالأدوار المنوطة بهن، للإسهام في التنمية الشاملة المستدامة.