الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

أخبار امتحان الديناميكا اليوم.. حقيقة التسريب وشكاوى الطلاب

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

أخبار امتحان الديناميكا اليوم من الموضوعات التي شغلت طلاب الثانوية العامة الذين أدوا اختبار المادة داخل لجان الثانوية العامة 2023 اليوم الثلاثاء.
 

وأدي طلاب الثانوية العامة شعبة علمي رياضة، اليوم الثلاثاء الموافق 11 يوليو 2023، امتحان مادة الديناميكا في جميع لجان امتحانات الثانوية العامة 2023 الموجودة على مستوى الجمهورية، وقد بدأ امتحان الديناميكات في التاسعة صباحا واستمر زمن امتحان الديناميكا لمدة ساعتين فقط، من التاسعة صباحا حتى الحادية عشرة  صباحا.

 

أخبار امتحان الديناميكا اليوم.. حقيقة تسريب الأسئلة

وأول أخبار امتحان الديناميكا اليوم كانت حول ترسيب الامتحان قبل فتح اللجان وهنا نفى المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ما أثير عن تداول امتحان الديناميكا للثانوية العامة صباح اليوم، قبل بدء لجان امتحانات الثانوية العامة وبدء الطلاب أداء امتحان الديناميكا للثانوية العامة 2023.
وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني شادي زلطة، أن غرفة عمليات الثانوية العامة رصدت مجموعة من الصور التى تم تداولها بمواقع التواصل الاجتماعي لـ امتحان الديناميكا  قبل انطلاقه صباح اليوم، مؤكدًا أن الصور المتداولة لامتحان الديناميكا تعود للعام الماضي، ولا تمت بأي صلة للامتحان الذي عقد صباح اليوم لطلاب الثانوية العامة بشعبة علمي رياضة.

 

أخبار امتحان الديناميكا اليوم.. تداول الأسئلة وضبط طالب

وثاني أخبار امتحان الديناميكا اليوم كانت تداول أسئلة امتحان الديناميكا بعد فتح اللجان، فمع انطلاق لجان امتحان الديناميكا للثانوية العامة 2023، بدأت بعض صفحات الغش في نشر أسئلة  الامتحان والعمل على إجاباتها خلال الدقائق الماضية.
 

وكشفت مصادر بغرفة عمليات وزارة التربية والتعليم عما توصل إليه فريق مكافحة الغش الإلكتروني في واقعة تداول امتحان الديناميكا للثانوية العامة على جروبات الغش بتطبيق تيلجرام.
 

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة لـ "كشكول"، أن فريق مكافحة الغش الإلكتروني نجح في تحديد مكان وهوية مصور امتحان الديناميكا الذي يؤديه الآن طلاب شعبة علمي رياضة في لجان امتحانات الثانوية العامة، وعلى الفور تم عمل محضر بالواقعة في اللجنة وتم التحفظ الهاتف المحمول المستخدم في التصوير.

وحول العقوبات التي ستطبق على الطالب بعد ضبطه، أكدت المصادر أنه سوف يتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطالب المضبوط أو الطالبة المضبوطة، وتطبيق القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.
 

أخبار امتحان الديناميكا اليوم.. شكاوى الطلاب من ضيق الوقت

وكانت ثالث أهم أخبار امتحان الديناميكا اليوم هي شكاوى الطلاب من ضيق الوقت بعد انتهاء الامتحان حيث تباينت آراء طلاب الثانوية العامة حول أداء امتحان الديناميكا، منهم من أكد أن الأسئلة جاءت في مستوى الطالب المتوسط وأنهم تمكنوا من الإجابة عليها، فيما أكد عدد آخر أن بعض الأسئلة جاءت غير مباشرة وفي مستوى الطالب فوق المتوسط والتي كانت تحتاج إلى تركيز ووقت إضافي حتى يتمكنوا من الإجابة على كافة الأسئلة.
 

و اشتكى عددًا من طلاب شعبة علمي رياضيات بالثانوية العامة من ضيق الوقت في امتحان الديناميكا مؤكدين أن هناك بعض "تريكات" تمثل صعوبات، مؤكدين أن الأسئلة صعبة وتحتاج إلى وقت كبير للتفكير والإجابة عنها، موضحين أن الأسئلة لم تراع الفروق الفردية ومستويات الطلاب المختلفة كما أنها غير مباشرة، كما أن الأسئلة تحتاج الى معلم للإجابة عنها، وأصعب من أسئلة الاستاتيكا، كما طالبوا بمراعاتهم أثناء تصحيح الامتحان.


وعبر الطلاب عن غضبهم من ضيق الوقت المخصص للإجابة عن الامتحان، مؤكدين أنهم استغرقوا ساعة ونصف لحل 6 أسئلة فقط، متابعين أن الامتحان يتضمن 4 أسئلة بهم" تريكات"، وتحتاج إلى وقت كبير في التفكير للإجابة عليهم.



وأوضح الطلاب  أن أسئلة امتحان مادة الديناميكا كان بها بعض النقاط السهلة وأخرى كانت تحتاج لوقت أطول، خاصة المقالي، مشيرين إلى أن الأسئلة جيدة ولكن تحتاج إلى وقت أطول ويوجد سؤال أو اثنان احتاجا إلى تفكير حتى يتم التفريق بين الطلاب.
وأشار الطلاب إلى أن هناك مشكلة تواجهم كل امتحان بفروع الرياضة وهو الوقت، لافتين إلى أن الوقت المحدد لم يكفي للإجابة، بل يحتاجون إلى ساعة إضافية، مؤكدين أنهم شعروا بالاحباط لعدم تمكنهم من مراجعة الإجابة نتيجة انتهاء زمن امتحان الديناميكا.


انتهاء امتحان الديناميكا للثانوية العامة 2023

وانتهى طلاب الثانوية العامة "شعبة علمي رياضة"، من أداء امتحان الديناميكا داخل كافة لجان الثانوية العامة 2023، والذي أجري لمدة ساعتين من التاسعة صباحا حتى الحادية عشر صباح اليوم الثلاثاء.

موعد نهاية امتحانات الثانوية العامة 2023

وتختتم امتحانات الثانوية العامة 2023 يوم الخميس 13 يوليو بأداء طلاب الصف الثالث الثانوي للشعبتين العلمية والأدبية بعض الامتحانات في المواد المختلفة، حيث يؤدي الطلاب امتحان مادة الأحياء لشعبة علمي علوم، وامتحان مادة الجبر والهندسة الفراغية لشعبة علمي رياضة، وامتحان مادة الفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية.


أقرأ أيضاً 

 تداول أسئلة وإجابات امتحان الديناميكا لطلاب الثانوية العامة علمي رياضيات «صور»