الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

تكريم نائب رئيس جامعة عين شمس في حملة "مانحي الأمل" العالمية

تكريم نائب رئيس جامعة
تكريم نائب رئيس جامعة عين شمس في حملة "مانحي الأمل" العالمية

كرمت حملة "مانحي الأمل" العالمية الدكتور عبدالفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، لجهوده الإنسانية وتفانيه في جعل العالم مكانًا أفضل يلهم التغيير الإيجابي ويعطي الأمل لعدد لا يحصى من الأفراد والمجتمعات.

حيث شهد نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، مشاركة كورال هارموني عربي أحد كورالات جامعة عين شمس في النسخة الثالثة من الحملة العالمية حملة مانحي الأمل العالمية Hope Giver، والتي ضمت أكثر من 21 دولة حول العالم والتى أقيمت على مسرح ماركيه كايرو فستيفال سيتي بالقاهرة الجديدة.

ويأتي ذلك في إطار حرص جامعة عين شمس على المشاركة في المحافل المحلية والدولية وتحت رعاية الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، والدكتور عبدالفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وأبدى نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، سعادته البالغة بالتكريم الغالي من حملة "مانحي الأمل" وهى حملة ملهمة عن كيفية تحويل المحنة إلى منحة وهو ما عاصره شخصيا كأستاذ بكلية الطب وجراح شهد الكثير من الحالات الصعبة والمستعصية والتي استطاعت التغلب على الألم والمرض.

وأشار إلى أن جامعة عين شمس يدرس بها أكثر من ٢٥٠ ألف طالب وطالبة منهم الاف من الطلبة ذوي الهمم والمئات من الطلاب ذوي الأمراض المزمنة والتي تشرف جامعة عين شمس بأنها الجامعة الحكومية الرائدة التي تعالج كل من هو على أرضها وعلى راسهم طلاب الجامعة على نفقتها الخاصة وبدعم كبير من الدولة المصرية وبمساعدة منظمات المجتمع المدني سواء أمراض مزمنة أو سرطان أو تقديم أطراف صناعية.

وأضاف سعود، أن جامعة عين شمس أهدت الفن المصري ثلاثة كورالات فنية متميزة وهى كورال "روح الشرق" وكورال "أون" وكورال "هارموني عربى"، بالإضافة إلى أول كورال جميع أعضاؤه من ذوي الاحتياجات الخاصة وهو كورال "عين شمس تغني باختلاف"، هذا بالإضافة إلى مشاركة ذوي الهمم في جميع أنشطة جامعة عين شمس سواء مسرح أو كورال، بالإضافة إلى خمسة مسارح على أعلى مستوى.

هذا وقدم سعود، التحية من جامعة عين شمس لكل مانحي الأمل وقام بدعوة الكابتن أنور الكموني مؤسس حملة مانحى العالمية لتقديم الحفل القادم على مسرح كلية الطب "مسرح الدكتور المحلاوي" على نفقة جامعة عين شمس بالكامل.

وقدم الكابتن أنور الكموني مؤسس حملة مانحي العالمية الشكر والتقدير للدكتور عبدالفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب على ما قدمه لحملة مانحي الأمل من دعم.

وجاءت مفاجأة الاحتفالية الأغنية الخاصة بالحملة بمشاركة النجمة الكبيرة صفاء أبو السعود مع كورال هارموني عربي بقيادة المايسترو محمود وحید ولحن والتوزيع الموسيقي للموزع شريف الوسيمي وكلمات الشاعر محمد السمنودي والتي تم إعدادها خصيصًا للاحتفالية لنشر الأمل حول العالم.

يذكر أن حملة مانحي الأمل مستوحاة من قصة أنور الكموني للتغلب على المستحيل كونه الرياضي الوحيد في العالم الذي عاد إلى التصنيف العالمي بعد فشل في النخاع العظمي ويمثل أمل وقدوة لكل مرضى السرطان حول العالم وهو مؤسس حملة مانحي العالمية التي حققت نجاحات كبيرة من خلال الفعاليات التي إقامتها خلال الفترة الماضية لمرضى السرطان والقلب وذوي الاحتياجات الخاصة والأيتام في عدد من دول العالم وجذبت الحملة الأف من المتطوعين حول العالم لنشرها قيم نبيلة وهادفة وهى مساعدة الأخرين التي وصلت إلى ٢١ دولة حتى الآن.

هذا وقد تأسست الحملة على 5 محاور رئيسية، هم، السرطان، الاحتياجات الخاصة، التنمية المستدامة، الرياضة والفن والمشاريع الإنسانية، بالإضافة إلى ذلك حملة «سفراء الأمل» شخصية ملهمة (رياضيون شخصيات عامة، مؤثرون، ناجون).

وقامت بتقديم الحفل الفنانة سيمون وشهد الحفل حضور لفيف من نجوم المجتمع وكابتن أنور الكموني مؤسس حملة مانحي الأمل العالمية، والدكتور جيلان أحمد الرئيس التنفيذي لمؤسسة بهية، والدكتورة زينب علوب رئيس مجلس إدارة جمعية جنات الخلود  وعدد كبير من الضيوف. 

وقد شارك فى الحدث مؤسسة بهية ومستشفى الناس وجمعية وطنية للأيتام وجامعة عين شمس، وجمعية جنات الخلود.

تكريم نائب رئيس جامعة عين شمس في حملة "مانحي الأمل" العالمية
تكريم نائب رئيس جامعة عين شمس في حملة "مانحي الأمل" العالمية
تكريم نائب رئيس جامعة عين شمس في حملة "مانحي الأمل" العالمية
تكريم نائب رئيس جامعة عين شمس في حملة "مانحي الأمل" العالمية