الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

رسالة من "تعليم أسوان" بعد وفاة طالب ثانوي خلال امتحان اللغة الإنجليزية

مديرية التربية والتعليم
مديرية التربية والتعليم بأسوان

نعت مديرية التربية والتعليم بأسوان الطالب عبد الكريم محمود عباس، الذي توفي إثر تعرضه لهبوط حاد في الدورة الدموية، خلال امتحان اللغة الإنجليزية اليوم بإحدى مدارس المحافظة.

 

رسالة من "تعليم أسوان" بعد وفاة طالب ثانوي خلال امتحان اللغة الإنجليزية

وقدّم وكيل الوزارة  عبد الكريم لطفي، وجميع العاملين بالمديرية التعازي لأسرة الفقيد وأسرة المدرسة، سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان في هذا المصاب الجلل.


وفاة طالب ثانوي خلال امتحان اللغة الإنجليزية  في أسوان

وشهدت لجنة امتحانات الثانوية العامة بمدرسة محمد خالد الثانوية، التابعة لمدينة كوم أمبو شمال محافظة أسوان، وفاة طالب صباح اليوم الخميس، فارق الحياة بعد وصوله إلى المستشفى.

 

شعور طالب الثانوية العامة في أسوان بضيق في التنفس

وشعر الطالب عبد الكريم محمد عباس، خلال أداء امتحان اللغة الإنجليزية بحالة إعياء وضيق في التنفس، وعلى الفور جرى استدعاء سيارة الإسعاف لنقله إلى أحد المستشفيات، وبعد نقل الطالب إلى المستشفى لتلقي العلاج توفى بعد لحظات من وصوله.

 

سبب وفاة طالب الثانوية العامة في أسوان

وكشفت تقارير عن سبب وفاة طالب الثانوية العامة في أسوان، خلال أداؤه امتحان اللغة الإنجليزية اليوم، موضحة أن الطالب كان يؤدي الامتحان بمدرسة محمد خالد الثانوي بمركز كوم أمبو شمال أسوان، وشعر بضيق في التنفس داخل اللجنة، وبعد ذلك بدأ يعاني حالة إعياء لاحظها زملاؤه خلال امتحان اللغة الإنجليزية اليوم الخميس.
 

وكشف التقارير أنه جرى توفير سيارة إسعاف، انتقلت به على الفور إلى مستشفى كوم أمبو المركزي، إلا أنه توفى في المستشفى، ومن الفحص تبين أن السبب في الوفاة حدوث هبوط حاد في الدورة الدموية، مؤكدًا أن الطالب ويدعى عبد الكريم محمد عباس كان من طلاب الدمج من ذوي الهمم.


وفي نفس السياق، وقال عبد الكريم لطفي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان، إن الطالب من طلاب الدمج وكان يؤدى الامتحان على كرسي متحرك وأصيب بحالة إعياء داخل اللجنة فجرى على الفور نقله إلى مستشفى كوم أمبو المركزى ولكنه توفي أثناء محاولة إسعافه، وأشار إلى أن تقرير المستشفى أفاد بإصابته بهبوط حاد فى الدورة الدموية وأزمة قلبية أدت إلى وفاته.


وتلقت غرفة عمليات أسوان إخطارًا بوفاة طالب خلال أدائه لامتحان اللغة الإنجليزية في إحدى مدارس كوم أمبو التابعة لأسوان، وتبين أن سبب الوفاة هبوط حاد في الدورة الدموية تعرض له الطالب داخل لجنته، وخيمت حالة من الحزن والأسى بين زملاء وأصدقاء طالب الثانوية العامة، الذي فارق الحياة خلال امتحان اللغة الإنجليزية في إحدى مدارس محافظة أسوان اليوم.