السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

الأولى على مدارس السياحة بالدبلومات الفنية 2023: "عملت بلوك لنائب وزير التعليم"

ندى أيمن عشرة العبد
ندى أيمن عشرة العبد

كشفت ندى أيمن عشرة العبد، الأولى على الجمهورية الأولى بشعبة السياحة والفنادق في نتيجة الدبلومات الفنية 2023، عن الطريقة التي استقبلت بها نبأ تواجدها في قائمة الأوائل بالدبلومات الفنية لهذا العام.

 

الأولى على مدارس السياحة: "عملت بلوك لنائب وزير التعليم"

وأضاف الأولى على مدارس السياحة والفنادق بنتيجة الدبلومات الفنية 2023، أنها أنها تلقت اتصالا هاتفيا بعد ظهر الأمس من رقم غريب وظنت أنه شخص يضايقها فقامت بعمل حظر له  ثم اكتشفت إنه الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وعن الطريقة التي اكتشفت بها إنه نائب الوزير أكدت  ندى أيمن عشرة العبد أنها بعد الحظر تلقت اتصالات من أرقام أخرى، فأخبرها المتصل أنه من مكتب نائب الوزير، وعليها أن ترد عليه، وبالفعل ردت وأخبرها أنها أولى الدبلومات الفنية عن مدارس السياحة والفنادق.

 

ندى أيمن عشرة العبد: يجب إدراج كليات للتعليم الفني في الجامعات

وأشارت الأولى على الجمهورية الأولى بشعبة السياحة والفنادق في نتيجة الدبلومات الفنية 2023 إلى أنها من قرية ابنهس التابعة لمركز قويسنا بمحافظة المنوفية وحصلت على مجموع 96.5%، كما أنها حصلت على مجموع 262.5 في الشهادة الإعدادية، وطلب منها والدها الدخول للثانوية كإخواتها فرفضت وطلبت دخول مدرسة السياحة والفنادق بقويسنا ووسط اعتراضات الأسرة وبعد إلحاحها وافق والدها، مشيرة إلى أنها تتميز في هواية الطبخ دخلت شعبة طهاه، وتطمح مع استكمال دراستها أن تكون أكبر شيف حلواني في مصر.
 

وطالبت ابنة محافظة المنوفية بوجود كليات للتعليم الفني بالجامعات خاصة في ظل اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتعليم الفني مؤخرا، موجهة الشكر للرئيس على دعمه الكبير لهم، مشيرة إلى أنها تتمنى أن تستكمل دراستها في كلية سياحة وفنادق.

 


موعد إعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2023

ويعلن الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى نتيجة الدبلومات الفنية 2023، عصر اليوم الأربعاء، حيث من المقرر أن يعلن الوزير نسب النجاح فى كل شعبة وأسماء الأوائل، كما أنه من المتوقع أن يتحدث الوزير بعض الإنجازات الخاصة بتطوير منظومة التعليم الفنى.