الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

المراجعة النهائية في الاستاتيكا للثانوية العامة 2023

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

المراجعة النهائية في الاستاتيكا تعد أبرز الموضوعات التي تشغل طلاب الثانوية العامة خلال الفترة الحالية قبل ساعات من انطلاق امتحان الاستاتيكا داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2023.

 

المراجعة النهائية الاستاتيكا للثانوية العامة 2023

وتزايدت عمليات بحث طلاب الثانوية العامة عن المراجعة النهائية في الاستاتيكا وذلك في ظل رغبتهم في معرفة الأسئلة المتوقعة في امتحان الاستاتيكا الذي يؤدي الطلاب داخل لجان الثانوية العامة خلال الساعات المقبلة.


المراجعة النهائية في الاستاتيكا – أبرز الأسئلة المتوقعة

ونشر عدد من المعلمين أبرز الأسئلة المتوقعة في المادة عندما نشروا المراجعة النهائية في الاستاتيكا للثانوية العامة 2023 بعد زيادة عمليات البحث عنها من قبل الطلاب قبيل ساعات من فتح اللجان أمام الطلاب غدا الثلاثاء.

 

المراجعة النهائية في الاستاتيكا - شكل وتوزيع درجات الامتحان 

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، توزيع درجات امتحان الاستاتيكا للثانوية العامة 2023، كالتالي: مجموع مادة الاستاتيكا: 30 درجة، ويحتوي الامتحان على 20 سؤالًا، وعدد الأسئلة المقالية سؤالين مخصص لها 4 درجات، أما عدد الأسئلة الموضوعية 18 سؤالًا، بـ 26 درجة.

المراجعة النهائية في الاستاتيكا - شكل الامتحان 

وقبل المراجعة النهائية في الاستاتيكا يجب أن تكون على علم بشكل الامتحان، وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه ستتم مراعاة المستويات المعرفية في جميع امتحانات الثانوية العامة، بحيث تكون 30% للمستويات العقلية البسيطة، و40% للمستويات العقلية المتوسطة، و30% للمستويات العقلية العليا، بجانب التأكيد على دقة صياغة الأسئلة وفق قواعد صياغة الأسئلة الصحيحة.

 

موعد امتحان الرياضيات التطبيقية "الاستاتيكا"

يؤدي طلاب الثانوية العامة 2023 شعبة علمي رياضة غدًا الثلاثاء الموافق 4 يوليو ٢٠٢٣ امتحان الرياضيات التطبيقية "الاستاتيكا"، وذلك وسط لجان مؤمنة على أعلى مستوى في مختلف محافظات الجمهورية.

أقرأ أيضاً

لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على رسوم اختبارات القدرات بتنسيق الجامعات