الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مراجعة ليلة الامتحان في مادة التاريخ للصف الثالث الثانوي 2023

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

مراجعة ليلة الامتحان في مادة التاريخ للصف الثالث الثانوي 2023 أصبحت أحد أبرز الموضوعات التي يبحث عنها طلاب الشعبة الأدبية بالثانوية العامة خلال الساعات الحالية.


 

مراجعة ليلة الامتحان في مادة التاريخ للصف الثالث الثانوي 2023

وتزايدت عمليات بحث الطلاب عن مراجعة ليلة الامتحان في مادة التاريخ للصف الثالث الثانوي 2023، وذلك في ظل رغبة الطلاب في معرفة الأسئلة المتوقعة في امتحان صباح غدا الأحد.

 

الأسئلة المتوقعة في امتحان مادة التاريخ للصف الثالث الثانوي 2023

وفيما يلي يقدم "كشكول" الأسئلة المتوقعة في امتحان التاريخ للثانوية العامة 2023 ضمن الخدمات التي يقدمها للطلاب:

  • ظهرت أولى صور الضغط السياسي الرسمي الأنجلو فرنسي على الخديو إسماعيل بحجة الأزمة المالية من خلال........... (بعثة كييف، صندوق الدين، المراقبة الثنائية، لجنة التحقيق الأوروبية).
     
  • جاء بميثاق الجامعة العربية: أن تكون قرارات الجامعة ملزمة لمن يقبلها، نستنتج من وجود هذا النص........ (نجاح السياسة الاستعمارية ضد العرب، فرض الوحدة على البلاد العربية بالقوة، وجود منافسات أسرية بين ملوك العرب، التزام الجامعة بالديمقراطية في القرارات).
     
  • حرصت إنجلترا من خلال عقد معاهدة 1936 م مع مصر على الحفاظ على مصالحها في الشرق من خلال......... (السيطرة على قناة السويس، دعم وتدريب الجيش المصري، دخول مصر عصبة الأمم، استمرار اتفاقية الحكم الثنائي).
     
  • أي الشخصيات الآتية قامت بدعم وتمصير الإدارات والوظائف المصرية؟ (كتشنر ومحمد علي، إسماعيل وجورست، كرومر وتوفيق، عباس ودافرين).
     
  • تقلصت قوات مصر العسكرية التي نشأت على يد محمد علي حتى وصلت إلى أدنى مستوياتها بعد....... (فشل الثورة العرابية، مظاهرة عابدين الثانية، تولي الخديو إسماعيل، تولي الخديو توفيق).


مواصفات وتوزيع درجات امتحان مادة التاريخ للصف الثالث الثانوي 2023

وفيما يلي يقدم "كشكول" مواصفات وتوزيع درجات امتحان التاريخ للثانوية العامة قبل انطلاقه داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2023:

 

  • امتحان التاريخ للثانوية العامة 2023 يشمل على 46 سؤال منقسمين إلى أسئلة موضوعية اختيار من متعدد وأسئلة مقالية.
     
  • يكمن عدد الأسئلة المقالية بـ امتحان التاريخ للثانوية العامة 2023 سؤالين مقاليين فقط، وعدد الأسئلة الموضوعية اختيار من متعدد 44 سؤال.
     
  • المجموع الكلى لـ امتحان التاريخ للثانوية العامة 2023 يقدر بـ 60 درجة، مقسمين على عدد الأسئلة الموجودة بالامتحان، إذ يقدر مجموع الأسئلة المقالية فى امتحان التاريخ للثانوية العامة 2023 بــ 4 درجات فقط، ويقدر مجموع الموضوعية اختيار من متعدد بـ 56 درجة.


وتعقد امتحانات الثانوية العامة 2023، خلال الفترة من 12 يونيو الحالي، وحتى 13 يوليو المقبل، وتتم الاختبارات بأسئلة اختيارية وأخرى مقالية، تمثل 15% من درجات كل مادة، ويستعد طلاب الثانوية العامة لأداء امتحان مادتي الفيزياء والتاريخ بجميع محافظات الجمهورية، داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2023، غدا الأحد الموافق 2 يوليو المقبل.