الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

حل لغز عمل مدير مدرسة المنيا باليومية.. بناء المساجد "كلمة السر"

مدير مدرسة المنيا
مدير مدرسة المنيا

سليمان محمد عبد الحميد مدير مدرسة المنيا، أصبح ذلك الاسم عنوانا للجدل على مدار الأيام الماضية بعد الشائعات التي أثيرت حول عمله كعامل بناء لزيادة دخله بسبب صعوبة المعيشة واحتياجه للمال.

 

 

وفاة سليمان محمد عبد الحميد مدير مدرسة المنيا

وبعد وفاة سليمان محمد عبد الحميد مدير مدرسة المنيا في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك بدأت تنتشر أقاويل حول أن مدير مدرسة صفط بالشرقية الإبتدائية يعمل عامل بناء بجانب عمله كمدير للمدرسة مع نفي البعض لتلك المعلومة، وهو ما أدى إلى إثارة الجدل حول حقيقة الأمر.
 

مدير مدرسة المنيا

جدل بعد تصريحات نجل مدير مدرسة المنيا

وما أثار الجدل أكثر كانت تصريحات نجل مدير مدرسة المنيا هيثم سليمان محمد عبد الحميد الذي أكد أن والده كان يعمل في أعمال البناء منذ كان عمره 11 عاما، مشيرا إلى أنه كان من أكثر المهتمين بالتعليم والعملية التعليمية وكان يتميز بالانضباط، ولكن مهنة صنايعي البناء كانت له بمثابة عمل آخر في غير مواعيد العمل الرسمية، ثم نفى تلك التصريحات.
 

ولكن بعد تلك التصريحات، نفى هيثم سليمان محمد عبد الحميد، نجل مدير مدرسة المنيا المتوفي كل ما يتردد عبر مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام بأن والده كان يعمل عامل بناء  بجانب عمله التربوى مديرا لمدرسة، وهو ما أثار حالة من الجدل بعد تراجعه عن تصريحاته.

مدير مدرسة المنيا

وبعد استمرار حالة الجدل، عاد نجل مدير مدرسة المنيا، وقال إن والده كان يشرف على عملية البناء، وليس عامل يحمل الطوب والأسمنت، متابعا: "والدي يعمل مدير مدرسة ويعول أسرة مكونة من 6 أفراد، الزوجة، و5 أبناء بينهم 3 من الذكور، واثنين من الإناث، جميعهم بمراحل التعليم المختلفة، لذلك كان يسعي دائما لتحسين دخله من خلال العمل بناء معماري".


وتابع: "عقب قضاء العيد قرر استأنف العمل بعد انتهاء الامتحانات وخلال اجازة العيد، فقرر العمل ثاني أيام العيد، وفي يوم العيد بالليل، جلس معي وأكد لي أنه مرهق لكنه ملزم بالعمل لسد احتياجاتنا اليومية في ظل ارتفاع الأسعار، وحاجة أشقائي للمصروفات اليومية وفي الصباح وعقب العمل بساعات قليلة تعرض لهبوط أدى لوفاته".


كشفت لغز عمل مدير مدرسة المنيا باليومية

وردًا على حالة الجدل التي أثيرت، كشف أصدقاء مدير مدرسة المنيا لغز عمل سليمان محمد عبد الحميد مدير مدرسة صفط بالشرقية الإبتدائية عامل باليومية، مؤكدين أنه كان من الأشخاص الذين لا يحتاجون للمساعدات المالية ولم يلجأ للدروس الخصوصية طوال مسيرته.
 

وأشار أصدقاء مدير مدرسة المنيا إلى أنه شارك في بناء العديد من المساجد وكان نشطًا سياسيًا ويشارك بالجهد والمال في العمل العام، واستنكروا ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الإعلام بشأن واقعة وفاته.


وكشف أشرف عبدالقادر، مدرس لغة إنجليزية وصديق مدير مدرسة المنيا أن صديقه الراحل لم يكن عامل بناء كما تردد، لكنه  حاصل على دبلوم فني قسم عمارة، ثم تدرج حتى حصل علي دبلوم معلمين وكان يعمل بهذه المهنة وعمره 15 عامًا، وكان يساهم في بناء المساجد ومنازل الفقراء بالقرية بالمجان دون تقاضي أي أجر.


وأكد مصطفى حسين، أحد أقارب مدير مدرسة المنيا، أن  سليمان محمد عبد الحميد مدير مدرسة صفط بالشرقية الإبتدائية توفي نتيجة أزمة قلبية حادة عندما كان يتابع أعمال تشييد مسجد بالقرية ساهم في تكاليف بنائه، حيث اشتكى من آلام في قلبه، وعدم قدرته على الوقوف على قدميه، وبمجرد انتقاله للمستشفى فارق الحياة.

 

 

وكشفت نقابة المهن التعليمية برئاسة خلف الزناتي، نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، في بيان، اليوم السبت، عن الحقيقة حول وفاة مدير مدرسة بالمنيا.
 

ونفت النقابة العامة للمعلمين في بيانها، صحة هذه المعلومات، وأنه المعلم سليمان محمد عبدالحميد مدير مدرسة صفط بالشرقية الابتدائية التابعة لمحافظة المنيا، وافته المنية؛ نتيجة أزمة قلبية حادة، وليس في موقع بناء.


ولفت البيان إلى أن نقيب المعلمين كلف بتشكيل وفد من النقابة لمساندة أسرة المعلم فى مصابهم الأليم واستيضاح الحقيقة، وتوجه وفد من النقابة الفرعية لتقديم واجب العزاء لأسرة المعلم سليمان محمد عبدالحميد مدير مدرسة صفط الشرقية الابتدائية، الذي توفي نتيجة أزمة قلبية حادة.

 

يذكر أن سليمان محمد عبدالحميد، من مواليد 11 مايو 1968، وحاصل على بكالوريوس التربية، ويعمل مدير لمدرسة صفط الشرقية الابتدائية رقم 2، ويعول أسرة مكونة من 6 أشخاص بينهم الزوجة، و5 أبناء، 3 ذكور و2 إناث.