الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة الإسكندرية يستعرض ترتيب الدولي في التصنيفات العالمية

كشكول

استعرض مجلس جامعة الإسكندرية في جلسته الأخيرة المنعقدة برئاسة الدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس الجامعة نتائج الجامعة الإسكندرية في التصنيفات العالمية لعام 2023.

ووفقا لبيان صادر عن الجامعة اليوم السبت استعرضت الدكتورة بشرى سالم مساعد رئيس الجامعة لتصنيف الجامعات، ترتيب الجامعة في التصنيفات الدولية المختلف.

وأشارت إلى أن أول تلك التصنيفات التايمز البريطاني، حيث جاءت الجامعة في المرتبة 401 -600 ويتميز هذا التصنيف بتقييم مدى مساهمة جامعة الإسكندرية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأضافت أن تصنيف "ليدن" الهولندي للجامعات العالمية، أدرج جامعة الإسكندرية في المركز الثالث على المستوى المحلى، والرابع في مجال العلوم الصحية والطب البيولوجي، والثالث في مجال العلوم والحياة، والسابع في مجال علوم الرياضيات والحاسب الآلي، والخامس في مجال العلوم الفيزيائية والهندسة، والثالث في مجال العلوم الإنسانية والاجتماعية.

وتابعت: أما في تصنيف QS  World Ranking تقدمت جامعة الإسكندرية بمقدار 100 مركز حيث أصبح تصنيفها من 901: 950 على المستوى الدولي.

وفي التصنيف الروسي RUR، جاءت جامعة الإسكندرية في المركز الثاني محليًا بشكل عام، ويعتمد على مؤشرات التعليم، البحث العلمي، تنوع العلاقات الدولية، الاستدامة الاقتصادية.