الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

توجيه مهم لرئيس جامعة القاهرة بشأن الأنشطة الطلابية

كشكول

شدد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، على ضرورة الاهتمام بالكوادر الطلابية والأنشطة الطلابية خلال الإجازة الصيفية في مختلف المجالات، وتوفير متطلبات تنفيذ أنشطة فاعلة للطلاب، وانطلاق معسكر قادة المستقبل لإعداد الكوادر الطلابية.
ووجه الخشت، بوضع خريطة للأنشطة الطلابية تتضمن فتح الملاعب الرياضية أمام الطلاب لممارسة الأنشطة، وتنظيم دورات تدريبية للطلاب، وتنمية المهارات القيادية لديهم، وزيادة مداركهم وانتمائهم لوطنهم، وعقد محاضرات تثقيفية، وتجهيز الملاعب والأنشطة الرياضية ومعسكرات الجوالة المختلفة.
كان مجلس جامعة القاهرة، برئاسة الخشت، قد وافق على مجموعة من الجوائز الكبرى للطلاب المشاركين بالمسابقات سواء المحلية أو الدولية في مختلف المجالات، بهدف تحفيزهم ودفعهم للفوز وتحقيق مراكز متقدمة.
ووجه الدكتور محمد الخشت، الشكر لعمداء الكليات على الأداء المتميز لإمتحانات الفصل الدراسي الثاني، والالتزام بالقواعد والمعايير التي وضعتها إدارة جامعة القاهرة، والعمل خلال فترة الامتحانات طبقا لآليات الإدارة وسيناريوهات التعامل الموضوعة، بالإضافة إلى الالتزام بسرعة إعلان النتائج واستخراج الشهادات أو الإفادات خاصة لطلاب البكالوريوس والليسانس بما يساهم في سرعة توجههم إلى إدارات  التجنيد لأداء الخدمة العسكرية.