الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل... بشرى سارة من داخل كنترولات تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023

الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم

كشف مصادر بوزارة التربية والتعليم عن بشرى سارة من داخل كنترولات تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023، في ظل قلق بعض الطلاب من الامتحانات.

 

بشرى سارة من داخل كنترولات تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة لـ"كشكول"، أن هناك نتائج مبشرة بشأن نتائج الطلاب في الامتحانات الذي تم تصحيحها حتى الآن، ومعظم الطلاب حصلوا على درجات عالية في المواد التي بدأ تصحيحها في كنترولات الثانوية العامة 2023 ونسب النجاح مرتفعة جدا.

 

تصحيح امتحانات الثانوية العامة 202

وأكد الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن أعمال التصحيح بامتحانات الثانوية العامة تسير بشكل منضبط ووفق آليات محددة وواضحة، حيث يتم التصحيح وفق نماذج الإجابة، المعتمدة من قبل لجنة الخبراء، مشددة على أنه لا توجد عينة عشوائية فى التصحيح الإلكترونى لامتحانات الثانوية العامة.

 

امتحانات الثانوية العامة 202

وأدى طلاب الثانوية العامة الامتحانات فى مواد التربية الدينية والوطنية والاقتصاد والإحصاء واللغة العربية واللغة الأجنبية الثانية، إضافة إلى الكيمياء والجغرافيا.

ويؤدي طلاب الثانوية العامة امتحانات 9 مواد عقب العودة من إجازة عيد الأضحى، وتشمل الفيزياء والأحياء والجيولوجيا والعلوم البيئية والرياضيات التطبيقية والبحتة واللغة الأجنبية الأولى لطلبة الشعبة العلمية سواء علمى علوم أو رياضة، والتاريخ والفلسفة والمنطق وعلم النفس والاجتماع واللغة الأجنبية لأولى لطلاب الشعبة الأدبية.    


جدول امتحانات الثانوية العامة

ويشير جدول امتحانات الثانوية العامة إلى أن إجازة العيد تبدأ في الفترة من 27 يونيو حتى 1 يوليو 2023، ومن المقرر أن يؤدي طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية الدورالأول، يوم الأحد الموافق 2 يوليو 2023، الامتحان في مادة الفيزياء لشعبتي العلوم والرياضيات، ومادة التاريخ للشعبة الأدبية، فيما يؤدي طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM مقاييس المفاهيم، الفيزياء، بينما يؤدي طلاب مدارس المكفوفين امتحان الفلسفة فترة أولى، وامتحان المنطق فترة ثانية.