الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

"حط في بطنك بطيخي صيفي".. 4 إجراءات تمنح الطلاب حقهم في امتحانات الثانوية

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

كشفت وزارة التربية والتعليم عن عدد من الإجراءت التي تتخذها كنترولات الثانوية من أجل منح الطلاب حقوقهم أثناء تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023.

 

إجراءات تمنح الطلاب حقهم في امتحانات الثانوية

وفيما يلي يكشف "كشكول" الإجراءات التي تتخذها وزارة التربية والتعليم لطمأنة طلاب الثانوية حول تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023:

  • البابل شيت هو ما يتم الاعتداد به فى أعمال تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023 وأي إجابة خارج البابل شيت لن يعتد بها.
     
  • الإجراءات التي تم اتخاذها والخاصة  بورقة الإجابة وبيانات الطالب تضمن عدم التلاعب في كراسات الإجابة أو تبديلها وتضمن نتائج الطلاب.
     
  • تم وضع أكثر من باركود على البابل شيت وورقة الإجابة للأسئلة المقالية سواء أعلى أو أسفل الورقة لإثبات ورقة الطالب أثناء التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2023.
     
  • عند التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2023 سيتم تزويد الطالب بصورة كراسة الأسئلة الخاصة به وكذلك صورة البابل شيت الخاص به وكراسة الإجابة حتى يطمئن الطلاب كما سيتم إتاحة نموذج الإجابة لجميع المواد بعد انتهاء الامتحانات على موقع الوزارة.

 

 

 

تصحيح امتحانات الثانوية العامة 202

وأكد الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن أعمال التصحيح بامتحانات الثانوية العامة تسير بشكل منضبط ووفق آليات محددة وواضحة، حيث يتم التصحيح وفق نماذج الإجابة، المعتمدة من قبل لجنة الخبراء، مشددة على أنه لا توجد عينة عشوائية فى التصحيح الإلكترونى لامتحانات الثانوية العامة.

 

 

امتحانات الثانوية العامة 2023

وكان الطلاب خلال الفترة الماضية قد انتهوا من أداء امتحانات المواد التى لا تضاف إلى المجموع واللغة العربية واللغة الأجنبية الثانية والكيمياء والجغرافيا حيث انتهوا من امتحانات 8 مواد دراسية.
 

ويؤدى الطلاب امتحانات عدد من المواد عقب العودة من إجازة العيد، وهى: الفيزياء والتاريخ والأحياء والجيولوجيا والعلوم البيئية والرياضيات التطبيقية والبحتة واللغة الأجنبية الأولى لطلبة الشعبة العلمية سواء علمى علوم أو رياضة، والفلسفة والمنطق وعلم النفس والاجتماع واللغة الأجنبية الأولى لطلاب الشعبة الأدبية.

 

جدول امتحانات الثانوية العامة

ويشير جدول امتحانات الثانوية العامة إلى أن إجازة العيد تبدأ في الفترة من 27 يونيو حتى 1 يوليو 2023، ومن المقرر أن يؤدي طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية الدورالأول، يوم الأحد الموافق 2 يوليو 2023، الامتحان في مادة الفيزياء لشعبتي العلوم والرياضيات، ومادة التاريخ للشعبة الأدبية، فيما يؤدي طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM مقاييس المفاهيم، الفيزياء، بينما يؤدي طلاب مدارس المكفوفين امتحان الفلسفة فترة أولى، وامتحان المنطق فترة ثانية.