الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

عاجل.. تنسيق الجامعات 2023.. 75 رغبة في طوابع رغبات القبول بالكليات والمعاهد

كشكول

حدد المجلس الأعلى للجامعات، عدد رغبات التنسيق التي يختارها الطالب عند إدخال رغباته على برنامج التنسيق الإلكتروني للقبول بالكليات والمعاهد بتنسيق العام الجامعي الجديد 2023 - 2024، لتكون 75 رغبة لكل الشهادات التي تتقدم لمكتب التنسيق.

كما أكد المجلس الأعلى للجامعات، على الطلاب المصريين أن القبول بالجامعات والمعاهد يقتصر على الشهادات الأصلية والموثقة فقط ولا يقبل أي مستند آخر عوضا عن ذلك.

وشدد المجلس الأعلى للجامعات، على أهمية حداثة المؤهل في جميع الشهادات (الثانوية العامة - المعادلات العربية والأجنبية - الشهادات الفنية - الثانوية الأزهرية) شرط أساسي لتقدم الطلاب الحاصلين على هذه الشهادات لمكتب التنسيق والمعاهد، مبينا أنه عند التقدم للتنسيق يلزم أن تكون شهادة الثانوةية العامة المصرية أو المعادلة أو الشهادات الفنية أو الثانوية الأزهرية قد اجتازها الطالب في العام الدراسي 2022 - 2023 ولا يقبل طلاب بسنوات سابقة.

و سيتم ترشيح الطلاب المصريين لكليات الجامعات الحكومية عن طريق مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد فقط ولا تقبل الجامعات الحكومية طلابا عن طريقها مباشرة.

كان المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قد اعتمد قواعد تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد في العام الجامعي الجديد 2023 - 2024، بذات قواعد الأعوام السابقة، على أن ينطلق ماراثون التنسيق عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة مباشرة، باختبارات القدرات للكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات بنسبة نجاح 60%.