الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"مش 3 ولا 4 ساعات".. الزمن المناسب لحل امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2023

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

كشف طلاب الثانوية العامة عن الزمن المناسب لحل امتحان الكيمياء الذي انتهوا منهم ظهر اليوم الأحد، وسط شكاوى بالجملة من صعوبة الامتحان.

 

الزمن المناسب لحل امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2023

وعبر طلاب الثانوية العامة عن غضبهم وحزنهم من صعوبة امتحان الكيمياء مؤكدين أن الامتحان جاء صعبا جدا وطويلا وفي مستوي الطالب المتفوق ويحتاج لأكثر من 5 ساعات، مؤكدين أن امتحان الكيمياء يحتاج 5 ساعات على الأقل للإجابة عنه ويحتوي على أكثر من جزء صعب يحتاج للتفكير.
 

وكشف طلاب الثانوية العامة أن امتحان الكيمياء به بعض الأسئلة التي تميز الطالب المتميز ويوجد في امتحان الكيمياء 15 سؤالًا غير مباشر وهو ما أدى إلى شكوى الطلاب من امتحان الكيمياء، مؤكدين أن الوقت لم يكن كافيا لحل امتحان الكيمياء لأن الامتحان كان يتضمن الكثير من الأسئلة الصعبة وغير المباشرة بالأسئلة المقالية.

 

امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2023

وانتهى طلاب الثانوية العامة، اليوم الأحد، من أداء امتحان مادتي الكيمياء والجغرافيا، والذي بدأ في تمام الـ 9 صباحًا حتى الساعة 12 ظهرًا، داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2023 على مستوى الجمهورية وسط إجراءات احترازية مشددة، وفقًا لتعليمات وزارة التربية والتعليم.

 

رد التربية والتعليم على صعوبة امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2023

وفيما يلي يقدم "كشكول" رد وزارة التربية والتعليم على صعوبة امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2023، حسب تقارير صدرت عن الوزارة:

  • امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2023، جاء وفقًا لمواصفات الورقة الامتحانية الذي وضعها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.
     
  • امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2023 به 70% الأسئلة لمستويات الطلاب المتوسطة و30% من الأسئلة للمستويات العليا.
     
  • أسئلة امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2023 بها جزئيات مخصصة للطالب الفائق ولكن لم تخرج عن المواصفات الفنية للورقة الامتحانية.
     
  • امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2023 لم يكن تعجيزيا ولكنه يحتوي على أجزاء للطلبة المتفوقين لقياس مستويات كافة الطلاب.
     
  • الأسئلة التي وردت في امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2023 يستطيع حلها الطالب الذي ذاكر جيدا، وليست بها أي نقاط تعجيزية.