الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

موعد إعلان نتائج الكليات في جامعة المنيا

كشكول

عقد  مجلس جامعة المنيا إجتماعه الشهري، برئاسة الدكتور عصام فرحات رئيس الجامعة، وبحضور عمداء الكليات ومدير مركز ضمان الجودة والإعتماد، والمدير التنفيذي للمعلومات، والمستشار القانوني، وأمين عام الجامعة، ورئيس اتحاد طلاب الجامعة. 

 

في مستهل الجلسة قدم رئيس الجامعة الشكر  لعمداء الكليات  ولجميع القائمين علي أعمال الامتحانات والعملية التعليمية علي مجهوداتهم خلال فترة الامتحانات وأعمال التصحيح بالكنترولات وسرعة إعلان النتائج لمعظم الفرق الدراسية واستمرار باقي الكليات العملية في إعلان نتائجها بالكامل حتى أول يوليو القادم كحد أقصى.

ووافق كامل أعضاء المجلس بالتبرع بربع راتبهم عن شهر يوليو لصالح صندوق تحسين خدمات المرضى بالمستشفيات الجامعية، مساهمة منهم في دعم المرضى غير القادرين ماديًا في تكاليف العلاج، وتحسين الرعاية الصحية المقدمة لهم، وذلك في إطار الدور المجتمعي الذي تقوم به المستشفيات الجامعية.

واستمع المجلس إلى تقرير مدير مركز ضمان جودة التعليم والاعتماد بالجامعة، الذي تناول به  الموقف التنفيذي للكليات من أعمال الجودة، وما اتخذته من إجراءات وآليات للتقدم طبقًا لقرار مجلس الجامعة الذي نص علي الانتهاء من كافة متطلبات التقدم للاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد لجميع البرامج الجديدة بالكليات في موعد أقصاه سبتمبر القادم.

ووجه رئيس الجامعة إلى إعادة النظر بمحتوى وموضوعات كافة الدورات التدريبية التي يتلقاها أعضاء هيئة التدريس بمركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس للتناسب مع مستجدات العصر،  ورفع وعي أعضاء هيئة التدريس والقيادات الجامعية بمفهوم معايير جامعات الجيل الرابع من حيث الفصول الذكية والتصنيف والتعاون الدولي، ودور التعليم التفاعلي المواكب للثورة المعلوماتية والذكاء الاصطناعي.