الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة عين شمس يتفقد مستشفى طب المسنين

كشكول

تفقد الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، مستشفى "الشهيد أحمد شوقي" لطب المسنين التابعة لمستشفيات الجامعة، يرافقه الدكتورة غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور علي الأنور عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية.
وذكر بيان صادر اليوم الجمعة عن جامعة عين شمس، أن الدكتور محمود المتيني تفقد أجنحة المستشفى بمناسبة الاحتفالية التي تم تنظيمها عقب حصول مستشفى الشهيد أحمد شوقي لطب المسنين التابعة لمستشفيات جامعة عين شمس على الاعتماد من الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية (GAHAR)، المعترف بها دوليا؛ لتكون أول مستشفى جامعي في مصر تحصل على هذا الاعتماد.
وتعتبر مستشفى الشهيد أحمد شوقي لطب المسنين الأولى والرائدة في الشرق الأوسط في تخصص طب المسنين الذي يشمل الكشف المبكر وعلاج ومتابعة كافة الأمراض المزمنة للمسنين.
وتشمل المستشفى عيادات خارجية لطب المسنين لعلاج كافة الأمراض المزمنة وعيادات تخصصية مثل عيادة الذاكرة للمسنين وعيادة عظام المسنين من مرضى الهشاشة والخشونة والسقوط المتكرر وعدم الاتزان، وأيضا عيادات للكشف المبكر وعيادة خاصة للرعاية التلطيفية لعلاج أعراض الأمراض المهددة للحياة كالسرطان والدمنشيا المتقدمة. 
وتحتوي المستشفى على رعاية مركزة ورعاية متوسطة بطاقة 30 سريرا وقسم داخلي ووحدة للرعاية التلطيفية ومركز للتدريب المعرفي لمرضى الذاكرة.