الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

«آداب عين شمس» تعلن نتائج امتحانات مرحلتي الليسانس والدراسات العليا

كشكول

أعلنت الدكتورة حنان كامل عميدة كلية الآداب بجامعة عين شمس أنه تم الانتهاء من أعمال الكنترول وتصحيح امتحانات  الفصل الدراسي الثاني بمرحلتي الليسانس والدراسات العليا، تزامنا مع آخر يوم في انتهاء الامتحانات، التي أجريت تحت رعاية الدكتور محمود المتينى رئيس الجامعة.

 واشتملت النتائج الأقسام التالية:

المكتبات والمعلومات

اللغة العبرية وآدابها

اللغة الإنجليزية وآدابها

اللغة الفرنسية وآدابها

نظم المعلومات الجغرافية

الدراسات الفلسفية، الحضارة واللغات الأوروبية القديمة

الدراما والنقد المسرحي

اللغات الشرقية وآدابها  (جميع الشعب)، الآثار ( جميع الشعب).

كما تم إعلان نتائج البرامج المميزة: الدراسات العبرية والإسرائيلية، الدراسات الانجليزية البينية، والجيوماتكس.

كما انتهى قطاع شئون الدراسات العليا من إعلان نتائج الدراسات العليا بنظام الساعات المعتمدة لأقسام: اللغات الشرقية، التاريخ اللغة الفرنسية والدراسات الفلسفية والحضارة الأوروبية القديمة علي نظام UMS.

كانت الامتحانات قد بدأت يوم ٢١ مايو ٢٠٢٣ واستمرت لمدة شهر، وسط تكاتف جميع الإدارات من أجل إنجاح العملية الامتحانية.

تنوعت الأسئلة بين المقالية والموضوعية والهجين، وتم تصحيح الامتحانات اليكترونيا في نفس اليوم من خلال وحدة القياس والتقويم لسرعة إعلان نتائج الطلاب.

كما تم إعلان النتائج أول بأول على الصفحة الرسمية للكلية وعلى الإيميل الجامعى للطالب، ومنصة عين شمس الإليكترونية ums الخاصة بإعلان نتائج طلاب مختلف الكليات وأنظمة الدراسة بها ليتمكن الطلاب من الإطلاع على تقديراتهم وموقفهم من تخطي الصف الدراسي من عدمه دون الحاجة للتوجه لمقر الكلية.

كما صرحت عميدة الكلية أنه سوف يتم إعلان نتائج باقي الأقسام والبرامج أول الأسبوع المقبل، كما سيتم فتح باب الالتماسات بعد أجازة عيد الأضحى، ثم يتم إتاحة التسجيل في الفصل الدراسي الصيفي في الأسبوع الأول من شهر يوليو.