الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

3 مفاجآت لطلاب الثانوية حول امتحان اللغة العربية.. نسبة النجاح لا تصدق

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

كشفت تقارير صادرة عن كنترولات تصحيح امتحانات الثانوية العامة  2023 عن ما وصلت إليه عملية تصحيح امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2023.

 

نسبة النجاح في امتحان اللغة العربية للثانوية العامة

وقالت التقارير إن كنترولات تصحيح امتحانات الثانوية العامة  2023  انتهت من تقدير درجات امتحان اللغة العربية للثانوية العامة، الذي أداه الطلاب الأحد الماضي، في أول أيام امتحانات الثانوية العامة للمواد الأساسية، مشيرة إلى أن نسبة النجاح في مادة اللغة  العربية مرتفعة ومبشرة.

 

نسبة النجاح في امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 97%

وكشف معامل قياس صعوبة وسهولة الاسئلة علي أجهزة التصحيح الإلكتروني ارتفاع النسبة العامة للنجاح في المادة بصفة عامة والتي تعدت الـ٩٧%  ولم تجد معامل القياس أية صعوبة في أسئلة بعينها، مما يؤكد صحة ودقة تقرير اللجنة الفنية التي راجعت ورقة الامتحان قبل طباعتها والتي أكدت مطابقتها للمواصفات الفنية الموضوعة بمعرفة خبراء المركز القومي للامتحانات.

 

رأي المعلمين في امتحان اللغة العربية للثانوية العامة

وتأكيدا على ما سبق، كشف العديد من معلمي مادة اللغة العربية، إلى أن مستوى الأسئلة جاءت للطالب المتوسط، دون مواجهة أي تعقيد، بعد الاطلاع على ورقة الأسئلة خلال فترة الإجابة المحددة للطالب، وأن عدد الأسئلة تتناسب مع وقت الامتحان المحدد للحل، وهو الأمر الذي يعد من أهم النقاط التي من الواجب النظر إليها، ليصبح من السهل حل الأسئلة خلال الفترة المحددة لذلك.

 

توزيع درجات امتحان اللغة العربية للثانوية العامة

وجاء توزيع درجات امتحان اللغة العربية للثانوية العامة كالآتي: القراءة 10 درجات، القصة 8 درجات، الأدب 6 درجات، البلاغة 6 درجات، النصوص 20 درجة، النحو 20 درجة.
 


وكان قد أدى طلاب الثانوية العامة امتحان اللغة العربية يوم الأحد الماضي، وأدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، أمس،  امتحان الدور الأول، في مادة اللغة الأجنبية الثانية، ويؤدي طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية "الدورالأول" يوم الأحد 25 يونيو ٢٠٢٣ الامتحان في مادة الكيمياء لشعبتي "العلوم والرياضة"، ومادة الجغرافيا للشعبة "الأدبية"، ويؤدي طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM مقاييس المفاهيم "الكيمياء".