الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| توزيع درجات امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي 2023

كشكول

تزايد البحث عن توزيع درجات امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي 2023 عبر محرك جوجل خلال الساعات القليلة الماضية، وخاصة بالتزامن مع أداء طلاب الثانوية العامة لامتحان اللغة العربية اليوم الأحد الموافق 18 يونيو 2023.

وينشر كشكول في التقرير التالي توزيع درجات امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي 2023، ضمن الخدمات التي يقدمها الموقع للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور وجميع المهتمين بالمنظومة التعليمية في جمهورية مصر العربية.

 توزيع درجات امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي 2023

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنين برئاسة الدكتور رضا حجازي أنه يقدر مجموع درجات امتحان مادة اللغة العربية للثانوية العامة بـ80 درجة، وتكون الدرجة الصغرى للنجاح في المادة 40 درجة بنسبة 50 في المائة.

ويعتمد امتحان اللغة العربية للثانوية العامة على نظام الكتاب المفتوح "أوبن بوك" باستخدام كتيبات المفاهيم توزع على الطلاب خلال انعقاد اللجان الامتحانية.

ويحتوي امتحان اللغة العربية للثانوية العامة على أسئلة تقيس مختلف المستويات المعرفية والعقلية  نواتج التعلم الحقيقية.

وتنقسم أسئلة امتحان اللغة العربية للثانوية العامة على 30 في المائة مخصصة للعمليات البسيطة و40 في المائة للعمليات المتوسطة و30 في المائة للعمليات العليا.

وتجرى امتحانات الثانوية العامة 2023 بإجمالي عدد طلاب نحو 783 ألف طالب وطالبة في ألفين و97 لجنة امتحانية في المحافظات بمختلف أنحاء الجمهورية.

ويحظر على طلاب الثانوية العامة اصطحاب الهواتف المحمولة أو السماعات والساعات الذكية وأية أوراق أو كتب داخل اللجان الامتحانية.

وأشارت إلى أنه يتم تطبيق قانون الغش على كل من يسهل الغش، والذي ينص على أنه يعاقب على الشروع في ارتكاب أي فعل من الأفعال المنصوص عليها في الفقرة الأولي من هذه المـادة بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على خمسين ألف جنيه، أو بإحدي هاتين العقوبتين.

ويؤدي طلاب الصف الثالث الثانوي العام الامتحانات في لجان امتحانية مؤمنة ومراقبة بالكاميرات لرصد أي محاولات للغش أو أعمال الإخلال بالامتحانات