السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بعد الشكاوى منه.. توجيه عاجل من وزير التعليم بشأن تفتيش طالبات الثانوية العامة

رضا حجازى
رضا حجازى

وجه  الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم  باستخدام العصا الإلكترونية في حضوره للتفتيش على الطالبات عن بعد داخل اللجنة للتأكد من عدم وجود أي أجهزة إلكترونية. 
 

وقد تفقد الوزير ومحافظ الشرقية صباح اليوم الثلاثاء  لجان الطلاب بالمدرسة للاطمئنان على مستوى أدائهم فى الامتحان، والتأكد من قيامهم بتسجيل بياناتهم على ورقة إجابة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية بصورة صحيحة، موجها السادة الملاحظين بالتأكد من قيام الطلاب بتظليل المربعات الدالة على أرقام الجلوس، ومراجعتها قبل التوقيع عليها بصحة البيانات.

وفي إطار زيارته التفقدية للجان الثانوية العامة بالمحافظة، تفقد الوزير والمحافظ أيضا لجان مدرسة الصالحية للتعليم الأساسي بالصالحية القديمة، والتى تضم عدد ٣٥١ طالبة، منهم ١١٢ طالبة بالقسم الأدبي، و٢١٤ طالبة بالقسم علمى علوم و٢٥ طالبة بالقسم علمى رياضة.

وحرص الوزير خلال الزيارة على الاطمئنان على إجراءات سير الامتحانات باللجان داخل المدرسة واستخدام العصا الإلكترونية في إجراءات التفتيش، مؤكدًا أن الوزارة حريصة على أخذ كل طالب حقه لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص والشفافية والعدالة، مشيرا إلى أن حيازة أى طالب للهاتف المحمول داخل اللجنة يعرضه لإجراءات قانونية تصل لحرمانه من الامتحانات لمدة عامين.