السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

عاجل| "أسهل من العربي".. طلاب الثانوية يتحدثون لـ"كشكول" عن امتحان اللغة الأجنبية الثانية

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

انتهى طلاب الثانوية العامة اليوم الثلاثاء من تأدية امتحان اللغة الأجنبية الثانية، وسط حالة رضا من الطلاب بسبب سهولة الامتحان بكافة أنواعه سواء الألماني أو الفرنساوي أو الإيطالي أو الأسباني.

 

طلاب الثانوية يتحدثون عن امتحان اللغة الأجنبية الثانية

واستطلع "كشكول" رأي طلاب الثانوية في امتحان اللغة الأجنبية الثانية وذلك لقياس مدى رضاهم عن مستوى الامتحان وهل كان الامتحان في مستوى الطالب المتوسط، وهل كان الوقت كافيًا لحل كافة الأسئلة؟.

 

رأي طلاب الثانوية في امتحان مادة اللغة الفرنسية

وحول هذا الأمر، قال طلاب مدرسة جمال عبدالناصر الثانوية العامة في الدقي إن امتحان مادة اللغة الفرنسية كان سهلا وفي متناول الطلاب، مشيرين إلى أنه أسهل من اللغة العربية التي كانت تحمل عدد من الأسئلة الغامضة.

وأضاف الطلاب أن امتحان مادة اللغة الفرنسية كان سهل ولكن الأسئلة المقالية كانت تحتاج بعض الوقت، مشيرين إلى أن كافة الأسئلة من داخل المنهج.
 

رأي طلاب الثانوية في امتحان مادة اللغة الألمانية

وفي نفس السياق، أكد محمد عمرو، طالب بمدرسة جمال عبدالناصر الثانوية العامة في الدقي أن امتحان اللغة الألمانية كان في مستوى الطالب المتوسط، إلا أنه كان يحتوي على بعض الأسئلة يجيب عنها الطالب المتميز وهو طبيعي في أي امتحان، مؤكدا أنه انتهى من إجابة الامتحان قبل نهاية الوقت بربع ساعة.

 

رأي طلاب الثانوية في امتحان مادة اللغة الإسبانية

وبالانتقال إلى امتحان اللغة الإسبانية، أكدت طالبات لجنة مدرسة المنيرة الإعدادية بنين أن أسئلة امتحان اللغة الإسبانية كانت سهلة، مشيرين إلى أن الأسئلة كانت بسيطة ومستوى الامتحان في المجمل كان سهل ولا يحتوي على أسئلة صعبة.

 

رأي طلاب الثانوية في امتحان مادة اللغة الإيطالية

أما عن امتحان مادة اللغة الإيطالية، قالت طالبات لجنة مدرسة المنيرة الإعدادية بنين إن أسئلة امتحان مادة اللغة الإيطالية كانت بها جزئيات بسيطة جدا تحتاج للتفكير والجهد ولكن مستوى الأسئلة بشكل عام سهل، معلقين: "أسهل من امتحان اللغة العربية".

 

 

 

ويبلغ عدد أسئلة امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية 31 سؤالا، منها 2 سؤال مقالي مخصص لها 6 درجات، 29 سؤالا موضوعيا مخصص لها 34 درجة، ليصبح إجمالي درجات المادة من 40 درجة، وتكون 30% من الأسئلة للمستويات العقلية البسيطة، و40% للمستويات العقلية المتوسطة، و30% للمستويات العقلية العليا، بجانب التأكيد على دقة صياغة الأسئلة وفق قواعد صياغة الأسئلة الصحيحة.

 

يذكر أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة 2023 يبلغ  783025 طالب وطالبة، منقسمين إلى 276211 طالب وطالبة مسجلين بالشعبة الأدبية، و391671 مسجلين بشعبة علمي علوم، و98658 مسجلين بشعبة علمي رياضة، وإجمالي عدد الطلاب الذي سيؤدون امتحانات الثانوية العامة هذا العام في المستشفيات إلى 34 طالبا وطالبة، وفي مراكز التأهيل إلى 80 طالبا، ووصل إجمالي عدد الطلاب بمدارس العلوم والتكنولوجيا إلى 1824، والطلاب المكفوفين إلى 255 طالبا وطالبة.