الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

فرنساوي وألماني وإيطالي.. "شاومينج" ينشر إجابات امتحان اللغة الأجنبية الثانية للثانوية

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

أثناء سير امتحان اللغة الأجنبية الثانية للثانوية العامة 2023، بدأ القائمين على جروبات الغش التابعة لـ"شاومينج" في نشر الأجوبة الخاصة بامتحانات اللغة الفرنسية والألمانية والإيطالية.

 

"شاومينج" ينشر إجابات امتحان اللغة الأجنبية الثانية للثانوية

ونشرت جروبات شاومينج صور امتحان اللغة الأجنبية الثانية بمختلف أنواعها "الفرنساوي - الألماني – الإيطالي" بمجرد توزيعها في لجان امتحانات الثانوية العامة 2023، ثم نجحت في نشر إجابات امتحانات جميع امتحان اللغة الأجنبية الثانية قبل انتهاء الزمن المحدد لأداء الامتحان.

 

يذكر أن جروبات الغش التي تحمل اسم "شاومينج" على تطبيق "تيلجرام" دعت طلاب الثانوية العامة للمشاركة في نشر امتحان اللغة الأجنبية الثانية التي يؤديها الطلاب داخل اللجان خلال الساعات الحالية على مستوى الجمهورية.

 

وقال أدمن جروب شاومينج السري عبر تطبيق "تيلجرام" لنشر الامتحانات، لطلاب الثانوية العامة: "يلا نبدأ بسم الله، صور الفرنساوي صور واضحة وابعت هنا خد الحل، متقلقش هنخفي البار كود وكل حاجة، متابعا: يالا المدرسين جاهزين بالحل".


ومن جانبها، حذرت وزارة التربية والتعليم طلاب الثانوية العامة من الإنجراف وراء دعوات القائمين على مثل تلك الجروبات حتى لا يطبق عليهم قانون الغش أو الإخلال بالامتحانات وتطبيق العقوبة المقررة على جميع من يشارك في تلك الأعمال، والتي تصل إلى الحرمان من تأدية الامتحانات وقد ترتقي إلى الحبس.


وأشارت الوزارة  إلى ضرورة عدم استخدام الطلاب أي من وسائل الغش المختلفة، مؤكدة التصدي لأى محاولات غش، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أى مخالفات تحدث بالامتحانات، وأن أعضاء غرفة العمليات المركزية بالوزارة يكتشفون أي تداول للأسئلة على صفحات الغش، مؤكدة حرصها علي أخذ كل طالب حقه لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص والشفافية والعدالة.