الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

نص قرارات اجتماع مجلس المنصورة

كشكول

عقد مجلس جامعة المنصورة جلسته برئاسة الدكتور شريف  خاطر رئيس الجامعة وناقش المجلس عددًا من الموضوعات التي تهم الشأن الجامعي. 

وفى مستهل الجلسة تم توجيه الشكر والتقدير لنواب رئيس الجامعة وعمداء ووكلاء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والإداريين بالجامعة على ما بذلوه من جهد لانتظام سير أعمال امتحانات نهاية العام الجامعي 2022/2023 وفقًا للجداول الزمنية مع التأكيد على سرعة الانتهاء من أعمال التصحيح وإعلان النتائج وخاصة الفرق النهائية قبل انتهاء شهر يوليو.

وتم توجيه التهنئة لمنسوبى الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والإداريين  بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك.

وأحيط المجلس علمًا بأهم موضوعات المجلس الأعلى للجامعات:

أهمية تنفيذ خطط الأنشطة الرياضية، والفنية والثقافية والاجتماعية، والتوسع فيها، ودعم أصحاب المواهب الرياضية والفنية، وذلك خلال إجازة نهاية العام الدراسي الحالي، أهمية نشر الوعي بين الطلاب بالتحديات المجتمعية، من خلال عقد الندوات، والمحاضرات، وبرامج التوعية، التأكيد على أهمية الالتزام بمنع التدخين بكافة أشكاله داخل الحرم الجامعي، إجراء اختبارات القدرات عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة.

واتخذ المجلس عدة قرارات منها: الموافقة على منح 7 أستاذ مساعد درجة أستاذ، منح 17 عضو هيئة تدريس لدرجة أستاذ مساعد، وتعيين 13 مدرس مساعد بوظيفة مدرس، وتعيين  استشارى مساعد، وتعيين 3 بوظيفة زميل.

ووافق المجلس على عقد عدد ٤ بروتوكولات تعاون و٨ مذكرة تفاهم مع العديد من الجامعات والمراكز البحثية داخل وخارج مصرمصر.