السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. موعد إتاحة نموذج إجابة امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2023

كشكول

تزايد البحث عن موعد إتاحة نموذج إجابة امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2023، الذي يؤديه طلاب الصف الثالث الثانوي العام غدًا الأحد الموافق 18 يونيو 2023.

وكشف الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد إتاحة نماذج إجابة امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري 2022/2023.

موعد إتاحة نموذج إجابة امتحان اللغة العربية

وأشار إلى أنه سيتم إتاحة نموذج إجابة بعد الانتهاء من كافة امتحانات الثانوية العامة 2023، على موقع وزارة التربية والتعليم، وذلك حرصًا من الوزارة على مصلحة الطلاب والحفاظ على تركيزهم وعدم تشتتهم.

وشدد الوزير على توزيع كتيب المفاهيم على لجان الامتحانات قبل موعد بدء الامتحانات، وضرورة التنبيه على الطلاب بعدم الكتابة على كتيب المفاهيم وعدم إتلافه، وتسليمه للمراقبين بعد انتهاء الامتحان يوميًا، وكذلك تم التشديد أيضا على اتخاذ كافة الإجراءات والضوابط المنظمة لأعمال الامتحانات في حالة وجود غش، وتطبيق القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

وشدد الدكتور رضا حجازي على ضوابط جودة الامتحان سواء فيما يتعلق بسير عملية الامتحانات أو فيما يتعلق بإعداد الامتحانات بدقة وعلي أكمل وجه، والتي تضمنت الآتي:

مراجعة نموذج إجابة  للمادة قبل بدء الامتحان

_ لجنة مراجعة النموذج تضم ١٠ خبراء متخصصين

يتم ترشيح أعضاء لجنة المراجعة من مستشار المادة ولا يتم التصحيح إلا بعد إقرار الخبراء

جميع نماذج الامتحانات (أ،ب،ج،د) متطابقة مع نماذج الإجابة 

تصحيح الأسئلة المقالية سيتم على التابلت بمقاييس تقدير الأداء Rubric