الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بدائل الثانوي العام.. ضوابط وشروط الالتحاق بمدرسة الضبعة للتكنولوجيا النووية

كشكول

تعتبر مدرسة الضبعة للتكنولوجيا النووية، من أكثر بدائل الثانوية العامة، بحثا عبر محرك جوجل، حيث تزايد البحث عن ضوابط وشروط الالتحاق بمدرسة الضبعة للتكنولوجيا النووية بعد الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الجديد 2023/2024.

وينشر كشكول في التقرير التالي ضوابط وشروط الالتحاق بمدرسة الضبعة للتكنولوجيا النووية وفقا لما اعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، العام الدراسي الملضي. 

وأوضحت الوزارة أن التقديم لمدرسة الضبعة للتكنولوجيا النووية  إلكترونيا عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم.

ضوابط وشروط الالتحاق بمدرسة الضبعة للتكنولوجيا النووية

 

وخصصت وزارة التربية والتعليم، رابط التقديم للمدرسـة الفنيـة المتقدمـة لتكنولوجيا الطاقة النوويـة بالضبعة، والمقرر فتح باب التقديم لها فـي الفـتـرة مـن 16 يوليو إلى 19 من الشهر المقبل ولن يتم قبول طلبات بعد هذا التاريخ. 

وحددت الوزارة الفئات المسموح لها بدخول اختبارات القبول بمدرسة الضبعة:

- الطالب الناجح في شهادة إتمام الدراسة لمرحلة التعليم الأساسي في نفس العام من جميع محافظات الجمهورية ومستوفي شروط التقدم. 

- الطلاب الحاصلين علي الشهادة الإعدادية الأزهرية 2022 وفقًا للمجموع الاعتباري الذي يتم احتسابه كالآتي: مجموع الطالب في الشهادة الإعدادية الأزهرية والمجموع الكلي لشهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي المجموع الكلي للشهادة الإعدادية الأزهرية. 

- بالنسبة للطلبة المتقدمين من محافظة مطروح شرط الحصول على شهادة اتمام الدراسة بمرحلة التعليم الاساسي من محافظ مطروح والإفادة ببيان نجاح للصفين الأول والثاني الإعدادي من مدارس مطروح. 

وتضمنت إجراءات التقدم للامتحان بمدرسة الضبعة للتكنولوجيا النووية التالي:

_ يقوم الطالب بإنهاء إجراءات التقدم الإلكتروني وطباعة استمارة التقدم مع قيام ولي الأمر بالتوقيع عليها لتقديمها إلي اقسام شئون الطلبة والامتحانات بالإدارات التعليمية لمراجعتها واعتمادها بخاتم الشعار مع المستندات الآتية:- 

- لصق 3 صورة شخصية حديثة للطالب على استمارة التقدم. 

- صورة من الشهادة الإعدادية أو بيان نجاح معتمد. 

- صورة طبق الأصل من شهادة الميلاد. 

- إيصال مقابل أداء خدمة قيمته 100 جنية فقط للتقدم لأداء الامتحان للالتحاق بالمدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية علي حساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية بالبريد المصري باسم صندوق دعم المشروعات. 

- تقوم المديريات التعليمية (التعليم الفني) باستلام أوراق التقدم بعد اعتمادها من الادارات التعليمية.