الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

​رئيس جامعة الإسكندرية يبحث إنشاء درجات علمية مزدوجة مع جامعة ساوث هامبتون

كشكول

زار ​الدكتور ​عبد العزيز قنصوه رئيس جامعة الإسكندرية، مقر جامعة ساوث هامبتون بالمملكة المتحدة، وذلك لمناقشة الاتفاق على إنشاء عدد من الدرجات العلمية المزدوجة بين الجامعتين في عدة برامج للدراسات العليا والمرحلة الجامعية الأولى والبرامج المهنية المختلفة في التخصصات التي تخدم رؤية الدولة المصرية للتنمية المستدامة 2030.

وأكد قنصوه في بيان صادر اليوم، أن جامعة الاسكندرية تسعى لإبرام العديد من اتفاقيات التعاون مع كبرى الجامعات الدولية وذلك للمساهمة في ربط البحث العلمي بالتطبيقات الصناعية، وخلق باحثين متميزين​.

وأشار إلى أنه تم خلال الاجتماعات الاتفاق على البدء بعدد من البرامج المشتركة مع كليات الأعمال والحاسبات والحقوق والعلوم والآداب والهندسة، ودعم التعاون العلمي والبحثي المشترك بين الجامعتين.

ولفت إلى رعاية جامعة الإسكندرية لإنشاء برنامج تطوير أبحاث مشتركة للنابغين من باحثي الجامعة مع نظرائهم من جامعة ساوث هامبتون تماشيا مع الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي لخلق اقتصاد المعرفة من خلال ربط الأبحاث العلمية بالصناعة بمفهومها الشامل.

وأوضح قنصوه أنه سيتم ربط تكنولوجي بارك بجامعة الإسكندرية وحاضنات ومسرعات الأعمال بمثيلتها في ساينس بارك بجامعة ساوث هامبتون، مضيفا أنه خلال الزيارة تمت مناقشة قبول الطلاب المتميزين من برنامج الدرجات المزدوجة بجامعة الإسكندرية للتدريب في جامعة ساوثهامبتون لفترات متفاوتة طبقا لطبيعة دراستهم، والتمتع بكافة الخدمات الطلابية للجامعة أثناء فترة دراستهم.