الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة الإسكندرية توقع درجة علمية مشتركة في الطب مع جامعة مانشستر

كشكول

وقع الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، والدكتور جراهام لورد نائب رئيس جامعة مانشستر بالمملكة المتحدة وعميد القطاع الطبي بالجامعة، اتفاقية برنامج درجة مشتركة (joint degree)، وهي الأولى من نوعها في مصر لبكالوريوس طب وجراحة الفم والأسنان بين الجامعتين.

حضر اللقاء، الدكتورة نانسي روزويل رئيس جامعة مانشستر ورئيس تحالف جامعات Russell البريطانية، والسفير شريف كامل سفير ج مصر بالمملكة المتحدة، والدكتورة رشا كمال الملحق الثقافي ومدير البعثة التعليمية بالمملكة المتحدة وأيرلندا.

وأوضح قنصوة، أن الاتفاقية تنص على بدء الدراسة بالدرجة المشتركة بكلية طب الأسنان جامعة الإسكندرية اعتبارا من شهر سبتمبر القادم (العام الجامعي 2023-2024)، بنظام الساعات المعتمدة، وذلك تحت إشراف كامل من جامعة الإسكندرية، وطبقًا لقواعد الاعتماد لجامعة مانشستر.

من جانبها أشادت ممثلة جامعة مانشستر خلال زيارة بمستوى ما يقدم من جودة تعليمية من خلال برنامج medical joint degree الدرجة المشتركة في الطب والذي بدأت الدراسة به في سبتمبر الماضي بالتعاون مع كلية الطب جامعة الإسكندرية، والذي جذب طلاب جدد من دول مختلفة علي مستوي العالم.