الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«التعليم» تقرر إعادة تدوير مديري المدارس الذين أمضوا 3 سنوات بأمكانهم

كشكول

أصدر ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالدقهلية قرار بإعادة تدوير مديري المدارس الذين أمضوا 3 سنوات بأمكانهم، وذلك  للارتقاء بالعملية التعليمية وتطوير آلية سير العمل داخل المؤسسات التعليمية وتدعيم مهارات الموظفين وتطويرها، على زيادة قدرتهم على الابتكار.

 

«التعليم» تقرر إعادة تدوير مديري المدارس الذين أمضوا 3 سنوات بأمكانهم

 

وقرر ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية الآتي:

_ ينبه على مديري الإدارات التعليمية بإعداد خطة لتدوير مديري المدارس الذين أمضوا ثلاث سنوات في مدارسهم وتنفيذ تلك الخطة خلال أسبوع من تاريخ الأمر الإداري

_ ينبه على مديري الإدارات التعليمية بإعداد تقرير موضح فيه رأي مدير الإدارة في مديري المدارس المعروض أمرهم على لجنة القيادات للتجديد هذا العام مع مراعاة الأخذ في الاعتبار المحالين للمحكمة التأديبية أو وقع عليهم جزاء أكثر من سبعة أيام أو عدم التعاون والمشاركة أو الاعتذار عن أعمال الامتحانات.

 إعادة تدوير مديري المدارس الذين أمضوا 3 سنوات بأمكانهم

وأكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن التعليم أمن قومى، والقرارات والإجراءات التى اتخذتها الوزارة للتأكيد على انتظام سير الامتحانات جاءت لضمان العدالة وتكافؤ الفرص وتعبر عن قوة الدولة فى مواجهة الفساد، مشيرًا إلى أنه جرى تحديد المتسبب فى واقعة تسريب امتحان مادة الدراسات الاجتماعية للشهادة الإعدادية بالدقهلية وإحالته للنيابة العامة.

وقال الدكتور رضا حجازى: "إنَّ الوزارة رصدت كل التجاوزات التى حدثت خلال الامتحانات وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها".

كما أكد الوزير على الحاضرين أهمية دورهم فى تحقيق انضباط وانتظام العملية التعليمية بالمحافظة، وتذليل كافة المعوقات من خلال تحديد الواجبات والمسؤوليات والالتزام بتنفيذ الآليات والإجراءات المهمة، والالتزام بالمتابعة المستمرة من أفراد المنظومة التعليمية.