الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

كواليس واقعة تبديل امتحانات الدبلومات في قنا.. هل سربت أسئلة الرياضيات؟

طلاب الدبلومات الفنية
طلاب الدبلومات الفنية في قنا

مازالت واقعة تبديل أسئلة امتحانات الدبلومات الفنية 2023 تشغل الطلاب وأولياء الأمور حاليا خشية من تسريب أسئلة المادة التي كانت غير مقرر أداءها اليوم السبت وهي الرياضيات.


واقعة تبديل أسئلة امتحانات الدبلومات الفنية قنا

وتسائل أولياء الأمور عن واقعة تبديل أسئلة امتحانات الدبلومات في قنا خلال الساعات الماضية وذلك لمعرفة ما أسفر عن الواقعة وهل تم توزيع أسئلة امتحانات الرياضيات للطلاب بدلا من امتحان التربية الدينية؟.

 

حقيقة توزيع امتحان الرياضيات بدلا من الدين في قنا

وحول حقيقة توزيع امتحان الرياضيات بدلا من الدين في قنا، كشفت مصادر حقيقة بوزارة التربية والتعليم لـ "كشكول" أن ما أثير على صفحات التواصل الاجتماعي بشأن توزيع امتحانات الرياضيات لطلاب الدبلومات الفنية بدلا من التربية الدينية غير صحيح، وما حدث كان فتح مظاريف الأسئلة الخاصة بامتحان الرياضيات وفور التأكد من أن الامتحان ليس المطلوب أغلقت المظاريف وتوقفت عملية توزيع الامتحان.


حقيقة تسريب امتحان مادة الرياضيات في قنا

وحول واقعة تبديل أسئلة امتحانات الدبلومات الفنية في قنا، كشف الدكتور محمد السيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة قنا، أن المراقبين أثناء فتح مظروف امتحان التربية الدينية للدبلومات الفنية فوجئوا بأنه امتحان مادة الرياضيات، لكن لم يتم توزيع الورق على الطلاب، ولا صحة لما تم تداوله بتسريب الإمتحانات، مشيرًا أنه ذلك خطأ من المطبعة وليس المراقبين على اللجان.

 

 

قرار التعليم حول واقعة تبديل أسئلة امتحانات الدبلومات الفنية في قنا

ومن ناحيته، وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم بإحالة المسئولين في المطبعة وكافة المسئولين المتسببين في هذا الخطأ للتحقيق العاجل بالشئون القانونية بالوزارة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم.


و تابع الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم فور حدوث الواقعة، كافة الإجراءات الخاصة بتسليم امتحان مادة التربية الدينية لطلاب اللجنة مع منحهم الوقت المخصص للامتحان بالكامل، بالتوازي مع اتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال الواقعة، بالإضافة إلى طباعة الامتحان البديل لمادة الرياضيات العامة وتوزيعه في اليوم المخصص له وفقا لجدول الامتحانات.

 

يشار إلى أن عدد الطلاب الذين يؤدون امتحان الدبلومات الفنية بمحافظة قنا هذا العام بلغ 32 ألفا و917 طالبا وطالبة موزعين على 94 لجنة على مستوى قرى ومراكز المحافظة بواقع 50 لجنة تعليم صناعي، و16 لجنة تعليم زراعي، و28 لجنة تعليم تجاري.