السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

حقيقة توزيع امتحان الهندسة بدلا من الدين فى امتحانات الدبلومات الفنية

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

كشفت مصادر حقيقة توزيع امتحان الرياضيات لطلاب الدبلومات الفنية بدلا من امتحان التربية الدينية في محافظة قنا اليوم السبت.

 

حقيقة توزيع امتحان الرياضيات بدلا من الدين فى الدبلومات الفنية

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة لـ"كشكول" أن ما أثير على صفحات التواصل الاجتماعي بشأن توزيع امتحانات الرياضيات لطلاب الدبلومات الفنية بدلا من التربية الدينية غير صحيح، وما حدث كان فتح مظاريف الأسئلة الخاصة بامتحان الرياضيات وفور التأكد من أن الامتحان ليس المطلوب أغلقت المظاريف وتوقفت عملية توزيع الامتحان.

 

وصرح شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم الفني بأنه في إطار واقعة فتح مظروف الامتحان التحريري لمادة الرياضيات العامة لطلاب الدبلومات الفنية  اليوم داخل إحدى لجان محافظة قنا، بدلا من مظروف امتحان التربية الدينية للتعليم الصناعي، وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على الفور بإحالة المسئولين في المطبعة وكافة المسئولين المتسببين في هذا الخطأ للتحقيق العاجل بالشئون القانونية بالوزارة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم.

 

وأوضح المتحدث الرسمي أن الدكتور رضا حجازي تابع أيضا فور حدوث الواقعة، كافة الإجراءات الخاصة بتسليم امتحان مادة التربية الدينية لطلاب اللجنة مع منحهم الوقت المخصص للامتحان بالكامل، بالتوازي مع اتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال الواقعة، بالإضافة إلى طباعة الامتحان البديل لمادة الرياضيات العامة وتوزيعه في اليوم المخصص له وفقا لجدول الامتحانات.

 

امتحانات الدبلومات الفنية 2023

وانطلقت صباح اليوم السبت الامتحانات التحريرية لطلبة الدبلومات الفنية فى جميع الشعب والتخصصات "الزراعى والتجارى والصناعى والفندقى" بالإضافة إلى طلاب مدارس التكنولوجيا التطبيقية، ويؤدي الامتحانات 760 ألف طالب وطالبة، بكل النوعيات (صناعي– زراعي– تجاري– فندقي) للعام 2023، بالإضافة إلى عدد 1788 طالبًا وطالبة بمدارس التكنولوجيا التطبيقية، في 2550 لجنة على مستوى الجمهورية.

 

وعدد طلاب الدبلومات الفنية جميع التخصصات 760 ألف طالب وطالبة، أما عدد الطلاب بمدارس التكنولوجيا التطبيقية 1788طالبا وطالبة، وعدد المواد بامتحانات المعملية للدبلومات الفنية 525 مادة، وعدد مواد الامتحانات التحريرية للدبلومات الفنية 1336 مادة.
 

أما عدد لجان امتحانات الدبلومات الفنية 2550 لجنة على مستوى كافة محافظات الجمهورية، وعدد مراكز توزيع الأسئلة 39 مركزا على مستوي الجمهورية، وعدد الأعضاء العاملين بمراكز توزيع الأسئلة وتجميع أوراق الإجابة 5060 عضوا، بجانب عدد المرشحين لأعمال تقدير الدرجات بجميع النوعيات 51051 عضوا، وعدد لجان النظام والمراقبة بامتحانات الدبلومات الفنية بجميع القطاعات 28 لجنة، وعدد لجان الإدارة لامتحانات الدبلومات الفنية بجميع القطاعات 23 لجنة.


يذكر أن عدد الطلاب الذين يؤدون إمتحان الدبلومات الفنية بالمحافظة هذا العام بلغ 32 ألف و917 طالب وطالبة موزعين على 94 لجنة على مستوى قرى ومراكز المحافظة بواقع 50 لجنة تعليم صناعي، و16 لجنة تعليم زراعي، و28 لجنة تعليم تجاري.