الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| بعد شكاوي صعوبته.. توزيع درجات امتحان الجبر للصف الثالث الإعدادي 2023

توزيع درجات امتحان
توزيع درجات امتحان الجبر للصف الثالث الاعدادي 2023

توزيع درجات امتحان الجبر للصف الثالث الإعدادي 2023..  تزايد البحث عن توزيع درجات امتحان الجبر للشهادة الإعدادية، بعد ورود شكاوي من صعوبته بمحافظتي القاهرة والجيزة.
وينشر كشكول في التقرير التالي توزيع درجات امتحان الجبر للصف الثالث الإعدادي، الترم الثاني للعام الدراسي الجاري 2022/2023، ضمن الخدمات التي يقدمها الموقع لزواره من الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية.

توزيع درجات امتحان الجبر للصف الثالث الإعدادي 2023


وأعلن المركز القومي للامتحانات والتقويم والتربوي، توزيع درجات امتحان الجبر للصف الثالث الإعدادي 2023، حيث أوضح أن الامتحان مكون من خمسة أسئلة الأول، منها اختيار من متعدد يضم ست مفردات بست درجات وأربعة أسئلة مقاليه كل منها من ست درجات.

وأشار المركز القومي للامتحانات والتقويم والتربوي، إلى أن  النهاية الكبرى لكل من ورقة الجبر وورقة الهندسة لمجموع الفصلين الدراسيين هو 30 درجة بواقع 15 درجة لكل فصل دراسي، وتكون النهاية الكبرى لدرجة الرياضيات في الفصلين الدراسيين 60 درجة والنهاية الصغرى لمادة 30 درجة.

وأجريت امتحانات الشهادة الإعدادية بالترم الثاني للعام الدرسي الجاري، باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة في لجان الامتحانات من التطهير الدوري وتحقيق التباعد بين الطلاب مع المتابعة الدورية لسير العملية الامتحانية إزالة أية معوقات.

وجاءت أسئلة امتحان الجبر وفقًا لمواصفات الورقة الامتحانية من المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، وتراعي كافة المستويات، وأن الأسئلة تندرج من السهولة إلى الأصعب.

جدير بالذكر، أن الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، قد قرر  اتخاذ عدد من الإجراءات المنظمة لامتحانات الشهادة الإعدادية التي سيتم تطبيقها بداية من العام المقبل 2023/2024، حرصًا على انضباط سير الامتحانات، وحفاظًا على حقوق الطلاب.

وجاءت القرارات كالتالي:

- امتحانات الشهادة الإعدادية ستتم بنظام البوكليت بداية من العام المقبل ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤، حرصًا على عدم تداول ورقة الأسئلة.

- يحتوي ظرف الأسئلة على ٢٠ ورقة أسئلة يفتح فقط داخل اللجنة لمنع الغش والتداول، وتخصيص علامة مائية تخص كل إدارة تعليمية.

- يمنع اصطحاب الهواتف المحمولة للمراقبين والملاحظين وكل القائمين على الامتحانات داخل اللجان الامتحانية، فضلا عن زيادة اجراءات منع اصطحاب الطلاب للهواتف المحمولة.

اقرأ أيضاً

عاجل| موعد نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2023 في القاهرة