الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

نائب رئيس وزراء سلطنة عمان يستقبل المدير العام للإيسيسكو

كشكول

استقبل فهد بن محمود آل سعيد، نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء بسلطنة عمان، الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، حيث استعرضا العلاقات المتميزة بين الإيسيسكو والسلطنة، وسبل تعزيزها في مجالات التربية والثقافة والعلوم الإنسانية والاجتماعية.

واستهل الدكتور المالك اللقاء، الذي جرى بمكتب نائب رئيس الوزراء في العاصمة مسقط، بالإعراب عن سعادته بزيارة سلطنة عمان، وما أتاحته له من فرصة طيبة لاستعراض العلاقات بين الإيسيسكو والسلطنة.

من جانبه رحب آل سعيد بالمدير العام للإيسيسكو والوفد المرافق له، معربا عن تقدير سلطنة عمان للجهود التي تبذلها المنظمة للارتقاء بمستوى التعاون الدولي في مجالات التربية والثقافة والمعلومات والعلوم الاجتماعية، وبالدور الذي تضطلع به الإيسيسكو في تحقيق التنسيق والترابط بين دول العالم الإسلامي، مشيرا سموه إلى دعم سلطنة عمان المستمر للمنظمة في أدائها المهام المناطة بها.  

واستعرض مسيرة التنمية المستدامة في سلطنة عمان بمجالات التعليم والعلوم والتقنية، وأهم مرتكزاتها، مؤكدا أنها تحظى باهتمام كبير من جانب الحكومة.

من جانبه أعرب المدير العام للإيسيسكو عن تقديره لما حققته سلطنة عُمان من نهضة عمّت كافة أرجاء الوطن، ولدور السلطنة البناء في دعم المنظمة وتمكينها من أداء رسالتها، مشيدا بالدور المهم الذي تضطلع به عمان من خلال اللجنة الوطنية العمانية للتربية والثقافة والعلوم في تعزيز الحوار بين الحضارات وتشجيع التقارب بين الثقافات العالمية.