الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| الحل السحري للقضاء على "شاومينج".. أولياء أمور يكشفون طريقة سهلة

شاومينج
شاومينج

اعتادت جروبات الغش التابعة لـ"شاومينج" الفترة الحالية على نشر أسئلة وأجوبة امتحانات الشهادة الإعدادية من يوم لآخر، الأمر الذي أزعج أولياء الأمور.

 

وعلى سبيل المثال، تتبعت غرفة العمليات المركزية بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة والجيزة اليوم، تداول امتحاني العلوم واللغة الإنجليزية على جروبات الغش التي تحمل اسم "شاومينج"، وتعمل الوزارة على فحص الأسئلة المتداولة والتحقق منها، والوصول إلى  المتسبب في ذلك، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضده.
 

الحل السحري للقضاء على "شاومينج"

وفي إطار مناقشة أولياء الأمور للحلول المناسبة للقضاء على ظاهرة شاومينج الخاصة بنشر الامتحانات، كشف عدد من أولياء الأمور عن الحل السحري للقضاء على شاومينج وصفحات وجروبات الغش الخاصة به.
 

وكشفت ولية الأمر، في حوار على جروبات أولياء الأمور بتطبيق “واتس آب” عن الحل السحري للقضاء على "شاومينج" قائلة: "لو كل طالب وولي أمر جاله الامتحان ورفض فتحه أو النظر فيه هيصبح شاومينج بلا أهمية وهيندثر ويختفي لوحده، لكن فيه بعض الطلبة وبعض أولياء الأمور بيقولوا مصلحة عيالنا ميعرفوش إن ده هدر لطاقة أولادهم". 

 

امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2023 اليوم

وأدي طلاب الصف الثالث الإعدادي اليوم الثلاثاء داخل لجان امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 امتحانات المواد التالية: العلوم بالقاهرة، اللغة الأجنبية والتربية الدينية بالجيزة، الجبر والتربية الفنية بالإسكندرية، الهندسة والكمبيوتر بالشرقية، الجبر والتربية الفنية بالغربية، الجبر والتربية الفنية في مطروح، الجبر والاحصاء في أسيوط، الجبر والتربية الفنية في المنيا، اللغة الأجنبية في القليوبية، العلوم بالأقصر، الدراسات والتربية الفنية بالمنوفية، الهندسة والتربية الفنية بالسويس.

 

وكانت قد انتهت امتحانات الشهادة الإعدادية 2023، خلال الأيام الماضية في محافظات  : دمياط، الفيوم، البحر الأحمر، وشمال سيناء، وجنوب سيناء، والإسماعيلية، وأسوان، وسوهاج، وبورسعيد، والبحيرة، والدقهلية، الوادي الجديد، كفر الشيخ.