الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

3 مفاجآت جديدة عن تسريب امتحان الدراسات للإعدادية.. خرج من لجنة بأجا

طلاب الشهادة الإعدادية
طلاب الشهادة الإعدادية

كشفت التحقيقات عن مفاجآت جديدة حول واقعة تسريب امتحان الدراسات الاجتماعية للشهادة الإعدادية في محافظة الدقهلية.

تسريب امتحان الدراسات الاجتماعية من لجنة بأجا

وقال القائمين على التحقيقات بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية إنه تم  تسريب امتحان الدراسات الاجتماعية للشهادة الإعدادية أمس الخميس، من إحدى لجان إدارة أجا التعليمية.

إحالة رئيس لجنة تسريب امتحان الدراسات الاجتماعية للتحقيق

كما كشفت التحقيقات قيام رئيس اللجنه ك ا بتصوير الامتحان ونشره قبل بدء الامتحان، مما تسبب فى الغاء الامتحان وتأجيله إلى غدا السبت، وانتهت التحقيقات بإدانته وسيتم إحالته للنيابة العامة غدا، بعد اعتماد السلطة المختصة متمثله فى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الدكتور رضا حجازى، والمحافظ الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية.

 

توجيهات وزير التعليم حول تسريب امتحان الدراسات الاجتماعية للشهادة الإعدادية 

وفي أول تعليق من وزارة التربية والتعليم على واقعة تسريب امتحان الدراسات الاجتماعية للشهادة الإعدادية بالدقهلية، أكد شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأنه فور حدوث واقعة تسريب امتحان مادة الدراسات الاجتماعية للشهادة الاعدادية بمحافظة الدقهلية، تم إلغاء الامتحان وتأجيله ليوم السبت المقبل الموافق 20 مايو.

 


 

وحسب  شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بإحالة كل من تورط أو تسبب في واقعة التسريب أو قصر في الاجراءات المنظمة لسير الامتحانات بالمحافظة للنيابة العامة.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الدكتور رضا حجازي شدد على كل المديريات التعليمية بعدم التهاون مع من يتسبب أو يثبت تورطه في أي واقعة تسريب أو غش إلكتروني خلال الامتحانات، مؤكدا على اتخاذ كل الإجراءات التي تضمن انتظام سير الامتحانات والتعامل الفوري مع حالات الغش التي يتم رصدها.

تسريب امتحان الدراسات بالدقهلية قبل بدء لجنة الامتحان بنصف ساعة

البداية عندما رصدت مديرية التربة والتعليم بالدقهلية تداول صورا لأسئلة امتحان الدراسات الاجتماعية لطلاب الشاهدة الإعدادية، قبل بدء لجنة الامتحان بنصف ساعة، في جروبات الغش التي تحمل اسم "شاومينج"، عبر تطبيق "تليجرام".

 

إلغاء امتحان الدراسات الاجتماعية لطلاب الشهادة الإعدادية

وقرر الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، إلغاء امتحان الدراسات الاجتماعية لطلاب الشهادة الإعدادية، بعد واقعة تسريبه في جروبات مخصصة للغش، وتأجيله إلى غدا السبت الموافق 20 من مايو وصدق على هذا القرار الدكتور ناصر شعبان وكيل وزارة التعليم بالدقهلية.

وكان من المقرر أن يؤدي 125 ألف و247 طالب اليوم امتحانات الشهادة الإعدادية، في مادتي الدراسات الاجتماعية والحاسب الآلي، ولكن أدواء امتحان الحاسب الآلي فقط على أن يتم تأدية امتحان الدراسات الاجتماعية غدا السبت الموافق 20 من مايو.