الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

عاجل.. "كشكول" يكشف المستور في واقعة تسريب امتحان الدراسات بالدقهلية وتعليق مفاجأة من شاومينج

طلاب الشهادة الاعدادية
طلاب الشهادة الاعدادية

تسريب امتحان الدراسات الاجتماعية بمحافظة الدقهلية، يعد الحدث التعليمي الأبرز خلال الساعات الحالية خاصة بعد إلغاء الامتحان وتحديد موعد لاحق له.

 

تسريب امتحان الدراسات بالدقهلية قبل بدء لجنة الامتحان بنصف ساعة

البداية عندما رصدت مديرية التربة والتعليم بالدقهلية تداول صورا لأسئلة امتحان الدراسات الاجتماعية لطلاب الشاهدة الإعدادية، قبل بدء لجنة الامتحان بنصف ساعة، في جروبات الغش التي تحمل اسم "شاومينج"، عبر تطبيق "تليجرام".

 

إلغاء امتحان الدراسات الاجتماعية لطلاب الشهادة الإعدادية

وقرر الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، إلغاء امتحان الدراسات الاجتماعية لطلاب الشهادة الإعدادية، بعد واقعة تسريبه في جروبات مخصصة للغش، وتأجيله إلى يوم السبت المقبل الموافق 20 من مايو وصدق على هذا القرار الدكتور ناصر شعبان وكيل وزارة التعليم بالدقهلية.

وكان من المقرر أن يؤدي 125 ألف و247 طالب اليوم امتحانات الشهادة الإعدادية، في مادتي الدراسات الاجتماعية والحاسب الآلي، ولكن أدواء امتحان الحاسب الآلي فقط على أن يتم تأدية امتحان الدراسات الاجتماعية يوم السبت المقبل الموافق 20 من مايو.

 

تفاصيل تسريب امتحان مادة الدراسات الإجتماعية في الدقهلية

وأصدرت مديرية التربية والتعليم في محافظة الدقهلية، اليوم الخميس، بيانًا كشفت فيه تفاصيل تسريب امتحان مادة الدراسات الإجتماعية لطلاب الشهادة الإعدادية، في آخر أيام امتحانات الشهادة الإعدادية، وقررت مديرية التربية والتعليم بالدقهلية إعادة الإمتحان يوم السبت المقبل الموافق 20 مايو.

وأوضح بيان مديرية التربية والتعليم أنه تم اتخاذ إجراءات رادعة وحاسمة بتحويل المتسببين فى تسريب امتحان مادة الدراسات الاجتماعية للشئون القانونية ووقفهم عن العمل ثلاث شهور واحالتهم الى النيابة العامة للتحقيق.

وأضاف بيان مديرية التربية والتعليم في محافظة الدقهلية: "بناءً على ماورد إلى ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، بتسريب امتحان مادة الدراسات الاجتماعية للشهادة الإعدادية من رئيس غرفة العمليات هانى عنتر، وكيل مديرية التربية والتعليم بالدقهلية وبعد التأكد من صحة الواقعة تقرر على الفور إحالة المتسببين فى واقعة الغش إلى الشئون القانونية ووقفهم عن العمل ثلاث شهور وعرضهم على المحامى العام لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية طبقا لقانون تجريم الغش".

 

تعليق شاومينج  على تسريب امتحان الدراسات بالدقهلية

وعلق المسئولين عن جروبات الغش التابعة لـ"شاومينج" على تسريب امتحان الدراسات الاجتماعية لطلاب الشهادة الإعدادية 2023 في الدقهلية معبرين عن فرحتهم بما حدث.

وقال أحد  المسئولين عن جروبات الغش التابعة لـ"شاومينج" على تطبيق "تيلجرام": "امتحان اعدادية الدقهلية اتلغى النهاردة وهايتعاد واخدوا الورق من الطلاب"، مؤكدا أنه انتصر على وزارة التربية والتعليم بالفعل وليس القول.