الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. من المسؤول عن تسريب امتحان الدراسات الاجتماعية للشهادة الإعدادية بالدقهلية؟

كشكول

من المسؤول عن تسريب امتحان الدراسات الاجتماعية للشهادة الإعدادية بالدقهلية؟.. كشف ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة الدقهلية عن المتسبب في   تسريب امتحان مادة الدراسات الاجتماعية للشهادة الإعدادية ما أدى إلى تأجيله إلى يوم السبت المقبل الموافق 20 مايو 2023.

وقال في تصريحات صحفية: “تفاجأنا بوجود الامتحان على منصات السوشيال ميديا فى الساعة التاسعة إلا ثلث، وعلى الفور أصدرت قرار بتأجيله وإجراء امتحان الحاسب الآلى بدلا من الدراسات”.

وأوضح أن المتورط في تسريب امتحان الدراسات الاجتماعية للشهادة الإعدادية أحد رؤساء اللجان وتم إحالته للشئون القانونية والنيابة العامة لتطبيق قانون مكافحة الغش ومحاولات الإخلال بأعمال الامتحانات عليه.

وكان الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية قرر إلغاء امتحان الدراسات الاجتماعية للصف الثالث الإعدادي اليوم وتأجيله ليوم السبت القادم نتيجة تداوله على بعض المواقع الإلكترونية وتحويل المقصرين للتحقيق، بناء على ما عرضه ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية.

كما قرر المحافظ إحالة المتسببين في تسريب الامتحان إلى الشئون القانونية ووقفهم عن العمل ثلاث شهور، وعرضهم على المحامى العام لاتخاذ الإجراءات القانونية كافة طبقا لقانون تجريم الغش، مؤكدا أن المحافظة بكامل أجهزتها حريصة على توفير الجو الملائم للطلاب لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص والتصدي بكل حسم لأي من محاولات الغش بلجان الامتحانات بنطاق المحافظة.