الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

«فنون تطبيقية حلوان» تنظم معرضا لتصميم الأثاث لطلاب الفرقة الأولي

كشكول

نظمت كلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان معرض تصميم الأثاث لطلاب الفرقة الأولى ببرنامج علوم تصميم  الأثاث مادة تدريب ١، لتصميم وتنفيذ قطع من الأثاث متعددة الوظائف تلائم الغرف الصغيرة.


وقالت الدكتورة ميسون قطب عميد كلية الفنون التطبيقية - في تصريح لها - إنه تم تنفيذ جميع الأعمال من قطع الأثاث المنزلي في مصنع أبو شال، وذلك ضمن الشراكات التي تقيمها كلية الفنون التطبيقية مع المجتمع الصناعي والجهات الخارجية بهدف دعم الطلاب وتقديم الاستشارات الفنية والدعم الفني لهم، وأن التصميمات الطلابية اختلفت وتنوعت وظائفها وتضمنت، من بين طاولات للرسم وركن للأطفال، وغرف معيشة، ومكاتب، وطاولات طعام، ووحدات حاسب آلي.


ونوهت قطب إلى أن المقرر يهدف لتعليم الطلاب كيفية الاستفادة من قطع الأثاث وتنفيذها بالاستعانة بخامات متنوعة ( كالزجاج، والحديد، والبلاستيك، والقماش  مع الأخشاب) وتطويع كل هذه الخامات لخدمة التصميم، والاهتمام بتعليم الطلاب بدراسة البعد الوظيفي والمكاني واستغلال المساحات الصغيرة واستخدامها في وظائف مختلفة.


أقيم المعرض تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، والدكتورة ميسون قطب عميد الكلية، والدكتور شريف حسن وكيل الكلية للتعليم والطلاب وإشراف الدكتور علي السنوسي، واستشاري فوزي أبو شال مدير مصنع أبو شال للأثاث.