الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

حقيقة تسريب امتحانات 2023 للشهادة الإعدادية

حقيقة تسريب امتحانات
حقيقة تسريب امتحانات 2023 للشهادة الإعدادية

حقيقة تسريب امتحانات 2023 للشهادة الإعدادية.. كشفت المديريات التعليمية حقيقة تسريب امتحانات 2023 للشهادة الإعدادية، حيث أكد الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، أن امتحانات مادة الهندسة للشهادة الإعدادية الذي أداه الطلاب صباح أمس الأربعاء لم تشهد أي تجاوزات، وأنها تمت في هدوء في جميع لجان المحافظة.

حقيقة تسريب امتحانات 2023 للشهادة الإعدادية

وأضاف أن ما تم تداوله من أسئلة على بعض مواقع التواصل الاجتماعي على أنها من ضمن أسئلة الامتحان لا أساس له من الصحة، وأنها أسئلة مفبركة وليست من ضمن أسئلة الامتحان الذي أداه طلاب الشهادة الإعدادية بسوهاج.

وأكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أنه يتم التصدي للغش بجميع أنواعه، وتم منع دخول الهواتف المحمولة والساعات الإلكترونية للطلاب والملاحظين اللجان، وتم التشديد على وضع لوحات للتنبيه بمنع دخول الهواتف المحمولة للجان.

وأشار إلى أنه يتم تطبيق قانون الغش على كل من حاول الإخلال بأعمال الامتحانات، وتصل عقوبة الغش إلى الغرامة والحبس.

حقيقة تسريب امتحانات 2023 للشهادة الإعدادية

ومن جهته، علق الدكتور عاصم حجازي أستاذ علم النفس بكلية الدراسات العليا جامعة القاهرة، على حقيقة تسريب امتحانات 2023 للشهادة الإعدادية، بأنه يمكن محاصرته من خلال إتباع الخطوات الآتية:

_ منع تداول أسئلة الامتحان بين واضعي الأسئلة والموجهين وجهة الإدارة بأي وسيلة إلكترونية أيا كانت ( واتس أو فيس بوك أو بريد إلكتروني..الخ) والاعتماد على التداول الورقي يدا بيد 

_ أن تتكون لجنة لوضع كل امتحان لا تتعدى ثلاثة أفراد على أن يكون أحدهما أحد الموجهين وليس الموجه الأول للمادة.

_ أن يقتصر الإطلاع على الامتحان على اللجنة فقط ولا يتعداها لغيرها على أن تكون هذه اللجنة مسؤولة مسؤولية تامة عن كل ما يتعلق بالامتحان.

_ أن تتكون لجنة آخرى لتصوير الامتحان وتتسلم الامتحان من واضعي الامتحان في اليوم السابق على أداء الامتحان مباشرة ومنذ هذه اللحظة تنتقل المسؤوليات المتعلقة بالتسريب إلى لجنة التصوير ويقتصر دور لجنة وضع الامتحان على سلامة محتواه.

_ يتم تصوير الامتحانات وفقا للإعداد الخاصة بكل مدرسة مع وضع علامة مائية باسم كل مدرسة ثم ترسل اوراق الأسئلة للمدارس كما هو معتاد.

اقرأ أيضاً

المستندات المطلوبة للتقدم للأول الابتدائى للعام 2023/2024