الأحد 26 مايو 2024 الموافق 18 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

حقيقة تسريب امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية بالقاهرة قبل فتح اللجان (صور)

امتحان اللغة العربية
امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية بالقاهرة

أثار امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية الفصل الدراسي الثاني محافظة القاهرة حالة من الجدل خلال الساعات الماضية في ظل انتشار أنباء حول تسريبه قبل فتح اللجان.

 

تسريب امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية القاهرة

تسريب امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية بالقاهرة وتحت ذلك العنوان تسائل أولياء الأمور حول التوقيت التي تم نشر فيه أسئلة امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية بالقاهرة على منصات مواقع التواصل الاجتماعي ليتأكدوا من عدم تسريب الامتحان قبل فتح اللجان.

 

 

 

حقيقة تسريب امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية بالقاهرة

وحول حقيقة تسريب امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية بالقاهرة، كشفت تقارير أنه تم تداول أسئلة امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية بالقاهرة أثناء اللجان وليس بعد فتح اللجان وهو ما لا يرتقي إلى إعتباره "تسريبا" للامتحان.


حقيقة تسريب امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية بالقاهرة قبل فتح اللجان

وتداولت صفحات الغش الإلكترونية، عبر تطبيق تليجرام، صورا يزعمون انها امتحان مادة اللغة العربية للشهادة الإعدادية بالقاهرة وذلك أثناء عقد اللجنة، ومن المرجح أن يكون أحد الطلاب صوره ثم نشره على جروبات الغش بمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، لذلك تتبع غرفة العمليات المركزية بمديرية القاهرة مصدر الصور المتداولة لامتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية، للوصول للطالب الذي قام بتصويرها وتداولها عبر صفحات السوشيال ميديا، وفور الوصول للطالب ومكان لجنته، سيتم تحويله للشئون القانونية هو والمراقب وتطبيق قانون الغش عليه.

ومن جانبها، ستتخذ وزارة التربية والتعليم الإجراءات المناسبة مع واقعة امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية بالقاهرة وذلك من خلال مقارنة الأسئلة المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي مع الامتحان الأصلي، وحال تطابق الإثنين سيتم تطبيق العقوبة المناسبة على المتورطين في عملية نشر أسئلة امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية بالقاهرة سواء كان من الطلاب أو المراقبين.
 

وانطلقت امتحانات الشهادة الإعدادية 2023، السبت الماضي، في 9 محافظات على مستوى الجمهورية وهي محافظات "البحيرة، الفيوم، البحر الأحمر، الدقهلية، دمياط، أسوان، الاسماعيلية، وشمال سيناء، وجنوب سيناء، وسوهاج، ثم بدأت بمحافظتي بورسعيد والوادي الجديد، ثم توالت المحافظات في دخول ماراثون امتحانات الشهادة الإعدادية 2023.

و انطلقت امتحانات الصف الثالث الإعدادي الترم الثانى 2023، اليوم الأربعاء 17 مايو بمحافظة القاهرة، فى تمام الساعة التاسعة صباحًا، وذلك طبقًا لجدول امتحانات الشهادة الإعدادية الترم الثانى.

ويؤدى طلاب الشهادة الإعدادية اليوم امتحان مادة اللغة العربية والخط والإملاء، كأول امتحان من امتحانات الصف الثالث الإعدادي الترم الثانى للعام الدراسى الحالى 2022-2023، وتستمر امتحانات الصف الثالث الإعدادى الترم الثانى بالقاهرة حتى يوم الثلاثاء المقبل الموافق 23 مايو 2023.