الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

أول رد من "التعليم" حول أزمات "عربي القاهرة": الأسئلة من المنهج

طلاب الشهادة الإعدادية
طلاب الشهادة الإعدادية

في وقت ازدات فيه الشكاوى من الطلاب وأولياء الأمور حول امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية في محافظة القاهرة، خرجت وزارة التربية والتعليم ببيان قاطع للرد على الشكاوى.

وكان الطلاب قالوا إن امتحان اللغة العربية لطلاب الشهادة الإعدادية بالقاهرة كان مباشرًا، وسؤال التعبير كان في مستوى الطالب المتوسط، ولكن هناك بعض النقاط الصعبة في الامتحان تمثلت في إعراب قطعة النحو، وإجمالا هناك سؤالين كانا يحتاجان إلى المزيد من التفكير، وهما التعبير والنحو.

وأكدت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور أن عدد كبير من أولياء الأمور والطلاب أكدوا أن امتحان اللغة العربية بالقاهرة في مستوى الطالب المتوسط في مجمله باستثناء بعض الأجزاء الخاصة بالنحو تضمنت بعض الصعوبة.

 

أول رد من "التعليم" حول أزمات امتحان اللغة العربية

وللرد حول كل ما أثير حول الامتحان، كشف أيمن موسى وكيل أول وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مدير مديرية تعليم القاهرة، تفاصيل امتحان اللغة العربية لطلاب الشهادة الإعدادية، مؤكدًا أن أسئلة امتحان جاءت واضحة وشاملة لجزيئات المنهج ومتنوعة بين الأسئلة المقالية والأسئلة الموضوعة وجاءت من المنهج الدراسي، وتدرجت من السهولة إلى قياس المستويات العليا والأسئلة كانت مناسبة للوقت المحدد للامتحان مع وجود وقت مناسب للمراجعة.

وأشار مدير مديرية تعليم القاهرة إلى أن ورقة امتحان اللغة العربية جاءت في 4 صفحات على وجهي الورقة والأسئلة منسقة بشكل جيد، والورقة الامتحانية واضحة والطباعة جيدة. 
 

و انطلقت امتحانات الصف الثالث الإعدادي الترم الثانى 2023، اليوم الأربعاء 17 مايو بمحافظة القاهرة، فى تمام الساعة التاسعة صباحًا، وذلك طبقًا لجدول امتحانات الشهادة الإعدادية الترم الثانى.

وأدى طلاب الشهادة الإعدادية اليوم امتحان مادة اللغة العربية والخط والإملاء، كأول امتحان من امتحانات الصف الثالث الإعدادي الترم الثانى للعام الدراسى الحالى 2022-2023، وتستمر امتحانات الصف الثالث الإعدادى الترم الثانى بالقاهرة حتى يوم الثلاثاء المقبل الموافق 23 مايو 2023.