الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| تأكيدا لـ"كشكول".. عقوبات صادمة للمتورطين في نشر امتحان الهندسة بالدقهلية

طلاب الشهادة الإعدادية
طلاب الشهادة الإعدادية

كشفت وزارة التربية والتعليم عن عقوبة المتورطين في نشر صور أسئلة امتحان مادة الهندسة للصف الثالث الإعدادي 2023 في محافظة الدقهلية.

 

نشر أسئلة امتحان الهندسة للصف الثالث الإعدادي 2023

وكانت جروبات الغش التابعة لـ"شاومينج" نشرت أسئلة امتحان الهندسة للصف الثالث الإعدادي 2023 بمحافظة الدقهلية بعد 15 دقيقة فقط من توزيعه في اللجان حيث تم نشره الساعة 9:14 صباحا على جروبات الغش في تطبيق "تيلجرام"، ثم بدأ القائمين على تلك الجروبات في حل تلك الأسئلة تباعا حتى انتهوا من حل كافة اسئلة امتحان الهندسة للصف الثالث الاعدادي 2023.

وبعد الواقعة، كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم أن ما حدث مع امتحان الهندسة للصف الثالث الإعدادي 2023 لا يعتبر تسريبًا لأن تداول الأسئلة تم عقب فتح اللجان وليس قبل فتحها، كما أن الأوراق المسربة أسئلتها تعود في الأغلب إلى امتحانات  السنوات السابقة.

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة لـ "كشكول" أن الوزارة ستتخذ الإجراءات المناسبة مع واقعة امتحان الهندسة للصف الثالث الإعدادي 2023 وذلك من خلال مقارنة الأسئلة المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي مع الامتحان الأصلي، وحال تطابق الإثنين سيتم تطبيق العقوبة المناسبة على المتورطين في عملية نشر أسئلة امتحان الهندسة للصف الثالث الإعدادي 2023.

 

 

إقرا الموضوع
حقيقة تسريب امتحان الهندسة للصف الثالث الإعدادي 2023



عقوبات المتورطين في نشر أسئلة امتحان الهندسة للصف الثالث الإعدادي 2023 

وبالفعل اتخذت مديرية التربية والتعليم بالدقهلية الإجراءات السابقة الذكر وكشفت المتورطين وطبقت عليهم العقوبات وفقا للقانون، وأكد هانى عنتر، وكيل مديرية التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية ورئيس غرفة العمليات المركزية بديوان المديرية، أن غرفة العمليات رصدت اليوم 3 حالات غش وتصوير ورقة الأسئلة لامتحان مادة الهندسة لطلاب الشهادة الإعدادية بعدد من المدارس من قبل طالب و2 مدرسين، وجرى استبعادهم وإحالتهم للشئون القانونية.

وأضاف عنتر في تصريحات صحفية، أنه جرى ضبط الطالب "م.أ"، بلجنة مدرسة عمر بن الخطاب بكفر سنجاب، ومدرسة الشهيد على كامل بقرية برمبال مركز منية النصر من المدرس "م.ص"، والمدرس "م.م "وتم استبعادهم وتحويل المخالفه للشئون القانونية لاتخاذ كافه الإجراءات القانونية.

وأوضح وكيل مديرية التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية أن غرفة العمليات لم يرد إليها أى شكاوى بشأن الامتحان، وجرى مراجعته فنيًا من قبل لجنه محايدة من المعلمين، وأثبتت عدم وجود أخطاءً لغوية او فنية والورقة مطابقة للمواصفات الفنية للورقة الامتحانية.

وأشار رئيس غرفة العمليات المركزية إلى انتظام حضور 99%من طلاب الشهادة الإعدادية "عام" للامتحان،  و93% حضور طلاب الشهادة الإعدادية المهنية باللجان، ووصول أوراق الأسئلة لمقار اللجان فى الموعد المحدد.