الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة برج العرب التكنولوجية تنظم احتفالية لتكريم أبطال العالم من ذوي الهمم

كشكول

نظمت جامعة برج العرب التكنولوجية برئاسة الدكتور محمد مرسي الجوهري، رئيس الجامعة، احتفالية بعنوان "فرسان الإرادة" تكريما لأبطال العالم المصرين من ذوي الهمم وكان ذلك تحت إشراف الدكتور رانيا الشرقاوي عميدة كلية تكنولوجيا العلوم الصحية وعصام القاضي مسؤول رعاية الشباب بالجامعة.

 

وذلك استكملا لجهود الدولة المصرية في رعاية أصحاب الهمم حيث أن تُولي الدولة المصرية عناية كبيرة لأصحاب الهمم، وتعتبر مصر من أهم الدول التي يٌشاد بها في العمل الاجتماعي بوجه عام.

وإيمانا من جامعة برج العرب التكنولوجية بضرورة المشاركة المجتمعية كجزء أساسي وليس فقط الاهتمام بالجانب الأكاديمي.

 

وأكد الدكتور محمد مرسي الجوهري رئيس جامعة برج العرب التكنولوجية، بأن ذوي الهمم لديهم الكثير من القدرات والابتكارات والامكانيات، فإذا ما توفرت لهم الخدمات التدريبية والتأهيلية الملائمة والرعاية والفرص المتكافئة فسيتمكنون من المشاركة بفاعلية مع باقي أفراد المجتمع.

كما أعرب رئيس الجامعة، بترحيبه بالتعاون المشترك مع أنشطة وفاعليات الشباب والرياضة وكافة مؤسسات وهيئات المجتمع وإعلان إطلاق مبادرة شبابية من جامعة برج العرب التكنولوجية بالتعاون مع كافة الجامعات التكنولوجية بمحافظات مصر بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة في المجالات المختلفة التي تنمي قدرات أبنائنا الطلاب شباب المستقبل.

 

وتضمنت فاعليات الاحتفال كلمة لكل من النائب محمد إسماعيل والاستاذة صفاء الشريف وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية وكلمة الدكتورة رانيا الشرقاوي عميد كلية تكنولوجيا العلوم الصحية بجامعة برج العرب التكنولوجية، ومن ثَم تكريم الأبطال ذوي الهمم داعين الله لهم التوفيق والنجاح.

 

ومن جانبها، أوضحت الدكتورة رانيا الشرقاوي عميد كلية تكنولوجيا العلوم الصحية بجامعة برج العرب التكنولوجية، استعداد جامعة برج العرب التكنولوجية لإطلاق مبادرة لشباب الجامعات التكنولوجية بمختلف محافظات مصر مع أطفالنا من ذوي الهمم وذلك تماشيا مع المبادرات الرئاسية ومنها "قادرون باختلاف" التي تهتم بأصحاب الهمم وذوي الاحتياجات الخاصة المصرية وتشجيع اندماجهم في المجتمع.